الاتحاد الأردني يوقف مدربه البلجيكي بول بوت

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم إيقاف مدرب منتخب الأول البلجيكي بول بوت عن مهامه فورا لحين حصوله على مزيد من الإيضاحات حول وضعه القانوني، وذلك بعد ورود معلومات عن صدور حكم بالسجن عامين بحقه في بلده بسبب قضية رياضية.

وقال الاتحاد في بيان له: "تدارست الهيئة التنفيذية مستجدات القضية الخاصة بالمدير الفني للمنتخب الوطني السيد بول بوت وخصوصا فيما يتعلق بصدور قرار قضائي من المحاكم البلجيكية والاثار التي سوف يتركها على مسيرة المنتخب الوطني.. السيد بوت كان قد استكمل الحظر المتخذ بحقه بالاستبعاد من نشاط كرة القدم في بلجيكا عام 2011، وعمل مديرا فنيا  لمنتخبين وطنيين اثنين بعد ذلك".

وأضاف: "ومن أجل سلامة توقيع العقد مع السيد بول، فان الاتحاد الاردني حصل على موافقة الفيفا على هذا التعيين، ولكن ومع صدور قرار محكمة الاستئناف البلجيكية هذا الأسبوع حول قضية بول بوت، فان الاتحاد الأردني قرر إيقاف المدير الفني للمنتخب الوطني عن مهامه بصورة فورية، والى حين حصول الاتحاد الاردني على مزيد من التوضيح حول الوضع القانوني للمدرب لاتخاذ قراره النهائي".

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم تعاقد مع بوت في 17 حزيران/يونيو الماضي ولمدة عام واحد لقيادة المنتخب في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس اسيا في الإمارات 2019.

ويحتل المنتخب الوطني الاردني حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بعد خسارته في مباراته الاخيرة في الجولة الثامنة أمام قيزغيزستان صفر-1 في 17 من الشهر الماضي، فيما تحتل استراليا المركز الاول (15 نقطة) بعد فوزها على بنغلادش بأربعة اهداف.



مباريات

H