رقم صادم "غير مسبوق" في تاريخ كأس الخليج

سجلت بطولة كأس الخليج ال22 المقامة حاليا في العاصمة السعودية الرياض، رقما صادماً وغير مسبوق في تاريخ الدورة، عكس ضعف المنافسة وضعف المستوى الفني وجسد العقم الهجومي وغياب الإثارة عن المباريات.

فقد بات المنتخب القطري بات أول منتخب يتأهل إلى الدور نصف النهائي بثلاثة نقاط فقط منذ استحداث نظام المجموعات، والمفارقة أن العنابي جمعها من ثلاثة تعادلات أمام السعودية 1-1 واليمن والبحرين سلبا، ولم يجمعها من فوز وحيد.

بالأرقام، تمكن المنتخب القطري في ثلاث مباريات من تسجيل هدف واحد فقط فيما فشل في عبور المنتخب اليمني المصنف رقم 178 دوليا الأمر الذي يثير علامات استفهام كبيرة حول المنتخب الذي رشحه كثير من المحللين والنقاد الرياضيين للمنافسة على اللقب قبل انطلاق البطولة.

ولكن العنابي ظهر في خليجي 22 بمستوى متواضع وهو على أعتاب المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا مطلع عام 2015.

ولم تقدم المنتخبات الخليجية عموما المستوى المنتظر من جماهيرها المتعطشة لرؤية لاعبيها على أتم الجاهزية قبل التوجه لحضور العرس الآسيوي خصوصا أن ممثلي الكرة الخليجية وهم: الأبيض الإماراتي، السعودية، العراق، الكويت، البحرين، عمان وقطر، ظهروا في حالة عدم اتزان كشفت عنها مباريات خليجي 22.

يذكر أن البطولة سجلت سبع حالات تعادل حتى الآن بين السعودية وقطر (1-1)، الإمارات وعمان (0-0)، اليمن والبحرين (0-0)، قطر واليمن (0-0)، قطر والبحرين (0-0)، الإمارات والكويت (2-2)، عمان والعراق (1-1)، مقابل ثلاثة انتصارات، أولها شابه الشبهات للكويت على العراق بهدف متسلل، والثاني للسعودية على البحرين (3-0) دون إقناع، والثالث كلاسيكي للسعودية على اليمن بهدف يتيم.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب

H