الاتحاد الإنجليزي يوقف حكما بسبب لعبة "حجر ورقة مقص"

رويترز

ذكرت تقارير بريطانية يوم الثلاثاء أن الحكم ديفيد مكنامارا عوقب بالإيقاف ثلاثة أسابيع بسبب مطالبة لاعبتين بالاستعانة بلعبة "حجر ورقة مقص"، بدلا من إجراء القرعة، قبل مباراة لكرة القدم للسيدات لأنه نسي إحضار العملة المعدنية.

ووقع ذلك الأمر قبل مباراة مانشستر سيتي على أرضه أمام ريدينج في 26 أكتوبر تشرين الأول الماضي. وحدثت الواقعة مع اللاعبتين ستيف هوتون قائدة سيتي وضيفتها كريستي بيرس.

ويتم استخدام عملة معدنية قبل أي لقاء لإجراء قرعة ويختار الفائز الاستحواذ على الكرة في بداية اللقاء أو نصف الملعب المفضل لديه في الشوط الأول.

لكن مكنامارا نسي العملة المعدنية في غرفته بالملعب وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه طلب الاستعانة بلعبة "حجر ورقة مقص" لتحديد اللاعبة الفائزة بالقرعة.

ونقلت تقارير عن المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي قوله "يستطيع الاتحاد الإنجليزي أن يؤكد أن الحكم ديفيد مكنامارا تعرض للإيقاف لمدة 21 يوما وستبدأ العقوبة من 26 نوفمبر بعدما وافق على قبول اتهام 'عدم التصرف بشكل يليق بمصلحة اللعبة'".

وأضاف "هذا حدث بسبب واقعة في مباراة بين مانشستر سيتي وريدينج يوم الجمعة 26 أكتوبر حيث لم يتمكن من تحديد الفريق الذي سيستحوذ على الكرة عن طريق قرعة بعملة معدنية كما تنص قوانين اللعبة".

وقالت جوانا ستيمبسون مديرة الحكام في منافسات السيدات بالاتحاد الإنجليزي لصحيفة ذا تايمز إن خطأ مكنامارا كان "لحظة من الجنون".

وأضافت "كان يجب أن يستعد بشكل أفضل وكان يجب أن يملك العملة المعدنية. هذا أمر محبط وغير مناسب ولا يتسم بالاحترافية تماما".

ويستطيع الحكم التقدم باستئناف ضد عقوبة الإيقاف لكن إن لم يفعل سيعود إلى الملاعب في 17 ديسمبر كانون الأول.

 



مباريات

الترتيب

H