أرسنال وميلان وتشيلسي يواصلون البداية الجيدة بالدوري الأوروبي

د.ب.أ

عزز أرسنال الانجليزي صدارته للمجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا سهلا 3 / صفر على مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة، التي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة 2 / 1 على مضيفه فورسكلا الأوكراني.

وارتفع رصيد أرسنال إلى ست نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه سبورتينج لشبونة، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظل فورسكلا وكارباكا بلا رصيد من النقاط.

وافتتح اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف زميلاه إيميل سميث روي وماتيو جندوزي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و80.

وأحكم ميلان الإيطالي قبضته على صدارة المجموعة السادسة، عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني في المجموعة السادسة، التي شهدت فوز ريال بيتيس الإسباني 3 / صفر على ديديلانجي اللوكسمبورجي.

وارتفع رصيد أرسنال إلى ست نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ريال بيتيس، فيما تجمد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الثالث، وظل ديديلانجي في قاع الترتيب بلا نقاط.

وتقدم أولمبياكوس بهدف مباغت حمل توقيع جوريرو، قبل أن يتعادل الفريق الإيطالي عن طريق باتريك كوتروني في الدقيقة 70.

وأضاف الأرجنتيني جونزالو هيجواين الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 76، ثم عاد كوتروني لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79.

وواصل بايرليفركوزن الألماني وزيوريخ السويسري انطلاقتهما المثالية في المجموعة الأولى.
وتغلب ليفركوزن 4 / 2 على ضيفه آيك لارناكا القبرصي، فيما فاز زيوريخ 1 / صفر على ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري.

وارتفع رصيد ليفركوزن إلى ست نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه زيوريخ، في حين ظل لودوجوريتس ولارناكا بلا نقاط في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وانفرد سالزبورج النمساوي بصدارة المجموعة الثانية، إثر فوزه 3 / 1 على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، فيما تغلب لايبزج الألماني 3 / 1 على مضيفه روزنبرج النرويجي.

ورفع سالزبورج رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، فيما احتل لايبزج المركز الثاني بثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام سيلتيك، صاحب المركز الثالث، وظل روزنبرج متذيلا للترتيب بلا نقاط.

في المجموعة الثالثة، اقتنص كوبنهاجن الدنماركي فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه بوردو الفرنسي، فيما فاز زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 / صفر على ضيفه سلافيا براغ التشيكي.

واعتلى كوبنهاجن القمة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه زينيت، صاحب نفس الرصيد، فيما احتل سلافيا براغ المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع بوردو في المؤخرة بلا نقاط.

وواصل دينامو زغرب صدارته للمجموعة الرابعة، بفوزه 2 / صفر على مضيفه اندرلخت البلجيكي، في حين فاز فناربخشه بالنتيجة ذاتها على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي.

ارتفع رصيد فناربخشه إلى ست نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام فناربخشه وسبارتاك ترنافا، صاحبي المركزين الثاني والثالث، واستمر اندرلخت في قاع الترتيب بلا نقاط.

وأفلت تشيلسي الانجليزي من كمين ضيفه فيدي إف سي المجري، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في المجموعة الثانية عشر، التي شهدت فوز باوك سالونيك اليوناني 4 / 1 على مضيفه باتي بوريسوف من بيلا روس.

يدين تشيلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الإسباني ألفارو موراتا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه باوك وباتي بوريسوف، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وظل فيدي في قاع الترتيب بلا نقاط.

في المجموعة السابعة، حقق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه رابيد فيينا النمساوي، في حين تعادل سبارتاك موسكو الروسي 3 / 3 مع ضيفه فياريال الإسباني.

وتربع رينجرز على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه رابيد فيينا، في حين احتل فياريال المركز الثالث بنقطتين، وتذيل سبارتك موسكو الترتيب بنقطة واحدة.

وواصل آينتراخت فرانكفورت تصدره للمجموعة الثامنة، بفوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه لاتسيو الإيطالي، فيما سقط أولمبيك مارسيليا الفرنسي في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه أبولون ليماسول القبرصي.

ارتفع رصيد فرانكفورت إلى ست نقاط على القمة، بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه لاتسيو، صاحب المركز الثاني، واحتل مارسيليا المركز الثالث بنقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف على ليماسول متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وتعقدت الأمور تماما في المجموعة التاسعة، بعدما تغلب مالمو السويدي 2 / صفر على ضيفه بشكتاش التركي، وفوز ساربسبورج النرويجي 3 / 1 على ضيفه جينك البلجيكي.

وتساوت الفرق الثلاث في رصيد ثلاث نقاط، حيث تصدر ساربسبورج الترتيب بفارق هدف أمام جينك وبشكتاش، اللذين تقاسما المركز الثاني، وتذيل مالمو الترتيب.

وتلقى أشبيلية الإسباني خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه كراسنودار الروسي في المجموعة العاشرة، التي شهدت فوز ستاندارد لييج البلجيكي 2 / 1 على ضيفه بلدية آكهيسار التركي.

وتواجد كراسنودار على القمة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه أشبيلية وستاندارد لييج، صاحبي المركزين الثاني والثالث، في حين بقي بلدية آكهيسار في المؤخرة بلا نقاط.

وانتزع إف سي أستانا الكازاخي انتصاره الأول في المجموعة الحادية عشر عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه رين الفرنسي، فيما فرض التعادل 2 / 2 نفسه على لقاء يابلونك التشيكي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وارتقى أستانا لصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام رين، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما احتل دينامو كييف المركز الثالث برصيد نقطتين، وتذيل يابلونك الترتيب بنقطة واحدة.

 



مباريات

الترتيب

H