لاسانا ديارا في طريقه إلى سان جرمان

يتحضر لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا للالتحاق بباريس سان جرمان، متصدر الدوري المحلي لكرة القدم، بعدما شوهد خارجا من أحد مستشفيات العاصمة إثر خضوعه، بحسب ما يُعتقد، للفحص الطبي الروتيني.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" في حسابها على موقع تويتر مقطع فيديو يظهر ديارا (32 عاما) وهو يخرج من المستشفى الأميركي في باريس، ثم ذكرت لاحقا أن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق خضع للفحص الطبي وتجاوزه بنجاح.

وسبق لصحيفة "ليكيب" الرياضية ووسائل اعلام محلية اخرى أن ذكرت أن ديارا سيوقع مع سان جرمان عقدا لمدة عام ونصف من أجل سد الفراغ في خط الوسط الدفاعي، لاسيما في ظل اصابة الإيطالي- البرازيلي تياجو موتا.

وفي حال حصل التوقيع، سيعود ديارا إلى فرنسا التي تركها في شباط/فبراير 2017  بسبب علاقته المتوترة بإدارة مرسيليا، وانضم في نيسان/ابريل إلى الجزيرة الإماراتي لكن مغامرته مع الأخير لم تدم سوى لأشهر معدودة إذ قررا الافتراق عشية عيد الميلاد في 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ولم يشارك ديارا مع بطل الإمارات سوى في أربع مباريات في ظل تكرار الاصابات التي تعرض لها.

وسيكون سان جرمان النادي العاشر لصاحب الـ34 مباراة دولية الذي بدأ مسيرته في لوهافر ثم انتقل إلى الدوري الإنجليزي حيث دافع عن الوان تشلسي وارسنال وبورتسموث قبل أن يحل في ريال مدريد بين 2009 و2012، ثم انجي محج قلعة ولوكوموتيف موسكو الروسيين ومرسيليا الذي لعب في صفوفه من صيف 2015 حتى شباط/فبراير 2017.

وتوج ديارا خلال مسيرته بألقاب الدوري الإسباني والكأس السوبر الإسبانية عام 2012 وكأس إسبانيا في 2011، إضافة إلى الكأس الإنجليزية التي توج بها مرتين مع تشلسي في 2017 حين أحرز كأس الرابطة أيضا، وبورتسموث عام 2008.



مباريات

الترتيب

H