نيجيريا تهزم الأرجنتين برباعية بغياب ميسي

أصاب منتخب الأرجنتين لكرة القدم جماهير بلاده بالقلق اليوم الثلاثاء عندما انهار ليخسر 4-2 أمام نيجيريا في مباراة ودية عقب إهدار الفريق لتقدمه بهدفين.

وأراح المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لاعبه ليونيل ميسي عقب الفوز 1-صفر على روسيا يوم السبت الماضي وبدا أن الفريق سيتأقلم بدون لاعبه الأبرز مع تسجيل ايفر بانيجا وسيرجيو اجويرو لهدفي التقدم للأرجنتين.

وسدد بانيجا ركلة حرة قوية تم احتسابها عقب إمساك دانييل اكبيي حارس نيجيريا بالكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28. وأنهى اجويرو هجمة مرتدة سريعة في الشباك بعدها بنحو ثماني دقائق.

وقاد كليشي ايهيناتشو صحوة نيجيريا بعد ذلك.

ففي البداية، عادل ايهيناتشو ما قام به بانيجا وسجل من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول وهيأ هدف التعادل بعد أن أرسل الكرة لاليكس ايوبي ليهز الشباك بعد سبع دقائق على بداية الشوط الثاني.

وانتزعت نيجيريا التقدم بعدها بدقيقتين بعد أن سجل برايان ايدوو من على حافة منطقة الجزاء منهيا هجمة مرتدة سريعة.

وأكمل هدف رائع من ايوبي عودة نيجيريا في النتيجة وذلك في الدقيقة 73 بعد أن سيطر على الكرة ومررها بين قدمي خافيير ماسكيرانو قبل أن يسدد في شباك أجوستين ماركيسين.

واهتز مستوى الأرجنتين بشدة خلال مشوار تصفيات كأس العالم وانتزعت مكانها في النهائيات بالفوز 3-1 على الإكوادور في اخر مباراة لها بمشوار التصفيات.



مباريات

الترتيب

H