بارتوميو: نيمار بات جزءاً من الماضي.. وليس هناك لاعب أكبر من برشلونة

اعتبر رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوزيب ماريا بارتوميو الاثنين، أن المهاجم البرازيلي نيمار الذي انتقل الاسبوع الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية، بات جزءا من الماضي.

وبات نيمار (25 عاما) الخميس أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بانتقاله من النادي الكتالوني إلى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مقابل 222 مليون يورو، في مبلغ يشكل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

ويواجه بارتوميو وإدارة برشلونة ضغوطا لتعويض نيمار في هجوم الفريق قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب/أغسطس.

وفي تصريحات أمام الجمعية العمومية لرابطات مشجعي النادي الكتالوني، قال بارتوميو الاثنين "لا لاعب أكبر من برشلونة".

أضاف "تعرفون أن نيمار كان جزءا من نجاح نادينا، إلا أن نيمار بات الآن جزءا من الماضي، لقد أراد الرحيل، كان هذا قراره على رغم أننا قمنا بكل شيء في وسعنا لكي يبقى".

ولم يتمكن برشلونة من الاحتفاظ بنيمار لاسيما في ظل استعداد سان جيرمان لدفع قيمة البند الجزائي كاملة، والتي وصلت الى 222 مليون يورو هذا الصيف، بموجب العقد الجديد الذي وقعه البرازيلي مع برشلونة في صيف 2016، بعد ثلاثة أعوام على عقده الأول معه.

وأوضح بارتوميو "كنا نتوقع أن يرحل في المستقبل ولهذا السبب رفعنا قيمة البند الجزائي في عقده الجديد"، مضيفا "الحصول على هذه الاموال يجعلنا نواجه المستقبل بضمانات لتعزيز صفوف الفريق".

أضاف "عندما بدأت الشكوك حول مستقبله كنا هادئين لان قراره سيكون جيدا بالنسبة الينا (...) لو بقي لكنا احتفظنا بلاعب عظيم، لكن مع دفع البند الجزائي في عقده لدينا ضمانة لجلب لاعبين جددا".

وأوردت التقارير الصحافية سلسلة أسماء للاعبين قد يحلوا بدلا من نيمار في خط هجوم برشلونة الذي يضم الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجواياني لويس سواريز، في مقدمها البرازيلي فيليبي كوتينيو مهاجم نادي ليفربول الانجليزي.

إلا أن بارتوميو أقر أن ناديه سيتصرف "بحذر" على رغم تضخم الاسعار في سوق الانتقالات هذا الصيف، بدفع من زيادة كبيرة في عائدات النقل التلفزيوني، مؤكدا أن برشلونة سينفق أموال انتقال نيمار "بحذر، ودقة، وهدوء".



مباريات

الترتيب

H