رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2016

أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته وفاز اليوم الاثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتسلم رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الجائزة اليوم من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وبهذا جمع رونالدو بين جائزتي الفيفا والكرة الذهبية التي تقدمها مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 .

وتفوق رونالدو في استفتاء الفيفا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتوج رونالدو بالجائزة للمرة الرابعة حيث سبق له الفوز بالجائزة في أعوام 2008 و2013 و2014 .

وكان اللاعب توج بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من (فرانس فوتبول) لعام 2016 كما عادل رصيد ميسي من الجوائز الكبيرة برصيد ثماني جوائز لكل منهما.

وأحرز رونالدو جائزة الفيفا عن جدارة كونه هو الأكثر رصيدا من الإنجازات في 2016 من بين المرشحين الثلاثة الذين تنافسوا على الجائزة حيث ساهم اللاعب البرتغالي في فوز ريال مدريد بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية كما أحرز 16 هدفا للفريق في دوري الأبطال وحل ثانيا في قائمة هدافي الدوري الإسباني بالموسم الماضي خلف الأوروجوياني لويس سواريز وأمام ميسي.

وعلى مستوى الإنجازات مع منتخب بلاده في 2016 ، تفوق رونالدو أيضا على منافسيه حيث لعب دورا مهما في فوز المنتخب البرتغالي بلقبه الأوروبي الأول الذي طال انتظاره وذلك من خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا بعد التغلب على المنتخب الفرنسي في النهائي الذي شهد مشاركة جريزمان.



مباريات

الترتيب

H