كوتينيو يستعد للعودة إلى تشكيلة ليفربول بعد غياب سبعة أسابيع

كشف مدرب ليفربول يورجن كلوب الاثنين أن صانع العابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الغائب منذ سبعة أسابيع بسبب الإصابة، عاود تمارينه وبات جاهزا للعودة إلى الفريق.

ولم يخض كوتينيو أي مباراة منذ إصابته بتمزق في اربطة الكاحل في الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد سندرلاند (2-صفر) في 26 تشرين الثاني/نوفمبر، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأكد المدرب الألماني الاثنين أن كوتينيو سيكون في عداد تشكيلة الفريق التي تستعد لملاقاة ساوثمبتون الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية.

واوضح "أعتقد أنه جاهز بدنيا للتواجد ضمن تشكيلة الفريق وهذا يعني انه قد يشارك لبضع دقائق، لكن الأمر يتعلق بسير المباراة".

اضاف "غاب عن الملاعب من ستة إلى سبعة أسابيع وهي فترة طويلة، وتاليا يحتاج لخوض دقائق في التمارين خصوصا، ثم في اقرب فرصة ممكنة، دقائق في المباريات".

وتابع "لم يتقرر شيء حتى الآن لكنه سيخوض الثلاثاء رابع حصة تدريبية له مع الفريق، الحصص التدريبية التي خاضها ليست كثيرة لكنها في المقابل كافية للتواجد ضمن التشكيلة".

كما كشف كلوب أن قائد الفريق جوردان هندرسون سيعاود التمارين ايضا بعد معاناته من مشكلة في الكعب.

ويرجح أن يدفع كلوب بلاعبين أساسيين في المباراة ضد ساوثمبتون، بعدما أراح كل لاعبي الصف الأول ضد بلايموث أرجايل (من الدرجة الثالثة) في كأس إنجلترا الأحد، وانتهت مباراة الكأس بالتعادل السلبي، ما يعني أن ليفربول بات مضطرا لخوض مباراة إعادة.

ويحل النادي ضيفا هذا الاسبوع على مانشستر يونايتد في لقاء قمة الأحد على ملعب "اولد ترافورد"، ضمن المرحلة 21 من الدوري.



مباريات

الترتيب

H