مارادونا يدعم خطة انفانتينو بزيادة فرق كأس العالم إلى 48

يشعر دييجو مارادونا بالسعادة إزاء مقترح زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم لكرة القدم إلى 48 منتخبا وقال القائد السابق للمنتخب الأرجنتيني اليوم الاثنين إن هذا من شأنه زيادة الاهتمام بالبطولة.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على مقترح زيادة عدد الفرق المنافسة في كأس العالم من 32 في الوقت الحالي إلى 48 في نسخة 2026 وذلك خلال اجتماعه غدا الثلاثاء.

وطالما انتقد مارادونا - أحد أعظم اللاعبين - فيفا ولكن الجانبين أنهيا الخلافات العام الماضي بعدما تم انتخاب جياني انفانتينو رئيسا للفيفا خلفا للموقوف سيب بلاتر.

وأبلغ مارادونا الصحفيين بعد مباراة للمخضرمين في المقر الرئيسي للفيفا "أنا سعيد بمبادرة جياني لأنها تمنح الفرصة أمام الفرق التي كانت في ظل النظام الحالي تخوض التصفيات وهي تدرك أن لا فرصة أمامها للتأهل لكأس العالم."

وقال مارادونا الذي قاد الأرجنتين لتتويج بكأس العالم 1986 "هذا يمنح كل بلد الحلم ويجدد الحماس بكرة القدم.. تبدو لي فكرة رائعة."

وأضاف أن من المهم بالنسبة لهذه الرياضة أن صورة الفيفا تحسنت بعدما تلطخت بفضيحة فساد وجه فيها القضاء الأمريكي تهما إلى 40 فردا اضافة لشركتين للتسويق الرياضي.

وأردف مارادونا (56 عاما) "نريد أن يكون الفيفا نزيها كي تعود الناس الى الاستادات.. في ظل استشراء الفساد سئمت الناس من مشاهدة نفس الأمر."

ودائما ما وجه مارادونا انتقادات لبلاتر وزعم وجود "مافيا" داخل الفيفا.



مباريات

الترتيب

H