فيتسل ينتقل إلى الدوري الصيني بعد رفضه لعرض من يوفنتوس

بات أكسل فيتسل لاعب وسط منتخب بلجيكا لكرة القدم أحدث اللاعبين الكبار الذين ينتقلون للعب في الصين إذ سينضم لتيانجين كوانجيان الصاعد للدوري الصيني الممتاز عقب رفضه لعرض من يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأكد زينيت سان بطرسبرج الذي يلعب له فيتسل على موقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء ان الفريقين الروسي والصيني وافقا على الصفقة الخاصة باللاعب البالغ من العمر 27 عاما والذي بلغ قمة مستواه حاليا.

وطارد يوفنتوس اللاعب فيتسل منذ فترة الانتقالات الماضية وفقا لما ذكرته تقارير اعلامية إيطالية.

ونقلت وسائل اعلام إيطالية أمس الاثنين عن فيتسل قوله أن قراره بالانتقال إلى الصين بدلا من القدم لتورينو كان قرارا "صعبا حقا."

وقال فيتسل "في جانب من الأمر فان هناك فريقا كبيرا وناديا عظيما مثل يوفنتوس لكن وعلى الجانب الآخر فان هناك عرضا لا يمكن أن أرفضه لمصلحة عائلتي."

وتردد على نطاق واسع أن فيتسل - الذي خاض 80 مباراة دولية مع بلجيكا ولعب في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا 2016 - سيحصل على 18 مليون يورو سنويا مع ناديه الجديد.

والاسبوع الماضي انضم كارلوس تيفيز المهاجم السابق لمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفنتوس لشنغهاي شينهوا قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني في صفقة انتقال ضخمة أخرى شهدت دفع النادي الصيني مبلغ 84 مليون يورو (87.65 مليون دولار).

وفي صفقة انتقال اخرى انضم البرازيلي اوسكار لشنغهاي سيبج قادما من تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بينما شملت قائمة اللاعبين المنضمين لأندية صينية في الآونة الاخيرة جراتسيانو بيليه مهاجم منتخب إيطاليا والأرجنتيني ايزيكيل لافيتزي والمهاجم الكولومبي جاسكون مارتينيز.

ويتولى فابيو كانافارو مدافع منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006 تدريب تيانجين.



مباريات

الترتيب

H