رونالدو والمجرية هوزو أفضل رياضيي أوروبا في استفتاء اتحاد الصحافة

فاز نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسباحة المجرية كاتينكا هوزو بجائزتي الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لأفضل رياضي ورياضية من أوروبا لعام 2016 .
وأحرز رونالدو الجائزة متفوقا على لاعب التنس البريطاني آندي موراي ونجم سباقات فورمولا1- الألماني نيكو روزبرج وذلك بعد فوز النجم البرتغالي مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) إضافة لفوزه مع ريال مدريد الإسباني بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما أعلن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية اليوم الاثنين عن فوز كاتينكا هوزو بجائزة أفضل رياضية أوروبية لعام 2016 بعد إحرازها ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).
وتفوقت كاتينكا على لاعبة التنس الألمانية أنجيليكا كيربير ونجمة سباقات الدراجات البريطانية لورا تروت.
وأجرى الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية هذا الاستفتاء السنوي للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه لاختيار أفضل رياضي ورياضية من أوروبا على مدار العام.
ويحتفل القسم الأوروبي، الذي يمثل الجزء الأكبر في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيسه.
ومنذ 2003 ، يجرى الاستفتاء على جائزة "فرانك تايلور" الرئيس السابق للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لأفضل رياضي أوروبي وعلى جائزة "إفجن بيرجانت" المسؤولة البارزة السابقة بالاتحاد الأوروبي للصحافة الرياضية لأفضل رياضية أوروبية.



مباريات

الترتيب

H