أبرز المقولات لأشهر الرياضيين في 2016

مدريد - يمكن أيضا أن يتم تلخيص العام الرياضي 2016 في المقولات المأثورة لأبرز الرياضيين، وفيما يلي نعرض بعضا من هذه التصريحات الأكثر تأثيرا: "لقد انتهى المنتخب بالنسبة لي، لقد خضت أربعة نهائيات، الأمور لا تسير معي على ما يرام" (نجم كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي عقب خسارته لنهائي كوبا أميركا المئوية، قبل أن يعود ويعدل عن قراره بالاعتزال الدولي في وقت لاحق(.

"هؤلاء الزملاء يموتون واحدا تلو الآخر، بالنسبة لنا كل مباراة هي معركة، هي حرب" (اللاعب فيرناندو توريس، نجم أتلتيكو مدريد قبل الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ)

"لقد أتيت كملك، وسأرحل كأسطورة" (اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لحظة وداعه لنادي باريس سان جيرمان).

"لقد كنت من ثقافة مختلفة ومن أجل هذا تحتاج إلى وقت، تغيير الأمور هنا أمر صعب" (المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في الأيام الأخيرة له على مقعد المدير الفني لبايرن ميونيخ).

"دخلت البطة الصغيرة القبيحة وسجلت، الآن أصبحت بجعة رائعة" (فيرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال متحدثا عن هدف إيدر في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم).

"مهمتي انتهت، الموضوع حسم" (السائق الألماني نيكو روزبيرج بعد أن أعلن بشكل مفاجئ عن اعتزاله منافسات فورمولا 1- بعد أن فاز بلقب بطل العالم).

"أنا الأعظم" (العداء الجامايكي يوسين بولت بعد أن توج بالميدالية الذهبية التاسعة وأعلن اعتزاله للألعاب الأولمبية).

"هل سيكون هناك مايكل فيلبس آخر؟، بالطبع لا، ولا أتجاسر في البحث عنه، إنه مميز للغاية، إنه ليس بالشخص الذي يظهر حتى مرة واحدة في كل جيل ولكن كل عشرة أجيال" (بوب بومان مدرب المنتخب الأميركي للسباحة، بعد اعتزال مايكل فيلبس، الذي فاز برقم قياسي من الميداليات الذهبية بلغت 23 ميدالية).

"هذه ليست كرة قدم، هذه أول مرة أرى فيها شيئا كهذا في رياضة ألعاب القوى ... في عام 1936 الجمهور وقف أيضا ضد جيسي أوينس، لم نر هذا منذ ذلك الوقت" (البطل الفرنسي رينو لافيينيه، متحدثا عن تصرفات الجماهير البرازيلية في نهائي منافسات القفز بالزانة، الذي خسره أمام البرازيل تياجو براز دا سيلفا).

"لم أر أي شيء فظيع في الصراع بين الجماهير، على العكس، الفتيان قاموا بعمل طيب، فليستمروا على هذا المنوال" (السياسي والقيادي الكروي الروسي إيجور ليبيديف متحدثا عن المواجهات، التي اندلعت بين المشجعين المشاغبين (هوليجانز) لروسيا وإنجلترا خلال يورو 2016).

"أتمنى ألا تنتج بوما أوقية ذكرية، هذا لن يكون أمرا جيدا" (اللاعب السويسري شكوردان شاكيري عقب مباراة لمنتخب بلاده في يورو 2016، شهدت تمزق العديد من قمصان زملائه).

"أعتقد أنهم من اليوم سيغيرون اليوم الوطني في أيسلندا" (هيمير هالجريمسون، المدير الفني لمنتخب أيسلندا، بعد التأهل التاريخي لفريقه إلى دور الستة عشر من يورو 2016).

"توماس مولر لا يمكن أن يصاب، إنه من لحم وعظم فقط" (اللاعب الهولندي آريين روبين، الذي كان ضحية للعديد من الإصابات مؤخرا، متحدثا عن زميله القوي في بايرن ميونيخ). "أرى عينين وأنفا وفما" (المدرب السابق لنادي فولفسبورج الألماني، ديتير هاكينج، ردا على سؤال عن ما يراه في وجه لاعبيه قبل مواجهة ريال مدريد)

"صيحتي الأخير، هذا شيء قد يتأخر لسنوات" (لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، المصنف الأول عالميا سابقا، متحدثا عن نهاية مسيرته في عالم اللعبة البيضاء).

"الفريق الروسي أفسد دورة الألعاب الأولمبية بلندن بشكل غير مسبوق" (المحقق الكندي ريتشارد مكلارين في تقريره عن فضائح المنشطات في الرياضة الروسية).

"نعم، في أمريكا الشمالية والجنوبية هذا أمر طبيعي، في أوروبا ليس طبيعيا" (الرئيس السابق للفيفا، جوزيف بلاتر، عن قبول الرشاوي بين قيادات كرة القدم).



مباريات

الترتيب

H