البرازيل تواجه كولومبيا ودياً لصالح ضحايا تشابيكوينسي

ريو دي جانيرو - أعلن الاتحاد البرازيلي الاثنين أن المباراة المقترحة بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي لصالح ضحايا حادث طائرة تشابيكوينسي ستقام على الاستاد الأولمبي بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في 25 كانون ثان/يناير المقبل.

واستقر الجانبان البرازيلي والكولومبي بشكل نهائي على موعد ومكان إقامة المباراة المقترحة والتي ستخصص عائداتها لصالح عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم.

وكانت الطائرة التي تقل الفريق البرازيلي، استعدادا لخوض مباراة الذهاب أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بالدور النهائي في مسابقة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كأس سودامريكانا)، سقطت وتحطمت على جبل "إل جوردو" بمنطقة لا يونيون وذلك بالقرب من مدينة ميديلين في 28 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأسفر الحادث عن مقتل 71 شخصا ولم ينج سوى ستة أشخاص فقط من بينهم ثلاثة من أعضاء الفريق البرازيلي.

وقال مانويل فلوريس مدير المسابقات بالاتحاد البرازيلي للعبة ، في بيان أصدره الاتحاد اليوم ، إن الاختيار وقع على الاستاد الأولمبي بعد مفاضلة مع استاد "ماراكانا" العريق حيث تتوافر في الاستاد الأولمبي جميع الظروف المواتية لخدمة هذه المباراة.

وأشار مسؤولو الاتحاد البرازيلي للعبة أن المنتخب البرازيلي سيعتمد في هذه المباراة على لاعبين من الدوري المحلي نظرا لإقامة المباراة في غير مواعيد الروزنامة الدولية الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نظرا لكونها مباراة ذات طابع خاص.

وكان الجدل ثار في الأيام الماضية بشأن مصير هذه المباراة ولكن الاتحاد البرازيلي أكد اليوم إقامتها.

وكان إيفان توزو رئيس نادي تشابيكوينسي أثار فكرة هذه المباراة قبل أيام مشيرا إلى أن العائدات من بيع تذاكر المباراة ستوجه إلى عائلات الضحايا من لاعبي الفريق الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث المأسوي.

ورغم هذا ، وبعد تصريحات توزو ، قال رامون خيسورو رئيس الاتحاد الكولومبي للعبة أنه لا يعلم شيئا عن هذه المباراة قبل أن يحسم أمر المباراة تماما بإعلان الاتحاد البرازيلي للعبة اليوم عن موعد ومكان إقامتها.



مباريات

الترتيب

H