بيليه يعرب عن حزنه لوفاة كارلوس ألبرتو

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلية بيله عن شعوره بالأسف لوفاة اللاعب البرازيلي السابق كارلوس ألبرتو، الذي كان زميلا له في سانتوس ونيويورك كوزموس والمنتخب البرازيلي، الذي توجا معه بلقب كأس العالم 1970 بالمكسيك.
وقال بيليه في بيان له "أشعر بالحزن لوفاة صديقي وأخي كارلوس ألبرتو، أتذكر الأوقات، التي كنا فيها معا في سانتوس والمنتخب البرزيلي ونيويورك كوزموس، حيث شكلنا معا ثنائي حقق انتصارات كثيرة، لقد توجنا بالألقاب مع الفرق الثلاثة".
وأضاف بيليه، قائلا "بكل أسى علينا أن ندرك أن الحياة تستمر، أبعث بتعازيي لعائلته".
وكان كارلوس ألبرتو أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير، كما كان قائدا للمنتخب البرازيلي وفاز معه ببطولة كأس العالم 1970، وهو المنتخب، الذي اعتبره الكثيرون الأفضل في تاريخ كرة القدم.
وسجل اللاعب الراحل الهدف الرابع في المباراة النهائية لمونديال المكسيك في مرمى إيطاليا، وهي المباراة التي انتهت بفوز المنتخب البرازيلي 4-1.
وتوفى ألبرتو أمس الثلاثاء على إثر أزمة قلبية مفاجئة باغتته في منزله بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
ويعد الهدف الرابع، الذي سجله ألبرتو في مرمى المنتخب الإيطالي، الأفضل في تاريخ كرة القدم، الذي جاء من لعبة جماعية، كما كان بيله هو صاحب التمريرة الحاسمة لكارلوس ألبرتو ليسجل الأخير منها الهدف.
ولعب بيليه وكارلوس ألبرتو جنبا إلى جنب في المنتخب البرازيلي لفترة طويلة، كما تزاملا عشر سنوات في نادي سانتوس بين عامي 1965 وحتى 1975، وفازا معه بلقب الدوري البرازيلي مرتين (1965 و1968).
وانتقل اللاعبان الكبيران إلى نادي نيويورك كوزموس الأمريكي وحصدا لقب الدوري هناك.



مباريات

الترتيب

H