ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين لمواجهة البرازيل وكولومبيا

عاد ليونيل ميسي إلى تشكيلة الأرجنتين لمواجهة البرازيل وكولومبيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 الشهر المقبل بعدما أبعدته الإصابة عن آخر ثلاث مباريات لبلاده لتفقد خلالها الأرجنتين سبع نقاط.

واستدعى إدجاردو باوزا مدرب الأرجنتين الجمعة تشكيلة ضمت26 لاعبا بينهم ميسي الذي سيقود الأرجنتين في مواجهة البرازيل على أرضها في بيلو هوريزونتي في العاشر من الشهر المقبل قبل استضافة كولومبيا في سان خوان بعدها بخمسة أيام.

وتراجعت الأرجنتين إلى المركز الخامس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية عقب الخسارة المفاجئة على ملعبها أمام باراجواي 1-صفر والتعادل 2-2 مع بيرو وفنزويلا، وخاضت الأرجنتين كافة تلك المباريات بدون ميسي.

وتملك الأرجنتين 16 نقطة من عشر مباريات متأخرة بخمس نقاط عن البرازيل متصدرة الترتيب وأربع عن أوروجواي صاحبة المركز الثاني برصيد 20 نقطة بينما تملك الإكوادور وكولومبيا 17 نقطة في المركزين الثالث والرابع.

وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات في روسيا 2018 بينما يخوض المنتخب الخامس مواجهة فاصلة مع أحد المنتخبات من خارج القارة لحجز مقعد خامس.

واستدعى باوزا كذلك جناح فالنسيا إنزو بيريز الذي كانت اخر مبارياته مع الأرجنتين عندما فازت على أرض كولومبيا 1-صفر في التصفيات في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

وانضم الظهير الأيمن خوليو بوفاريني - اللاعب المؤثر في تشكيلة سان لورينزو عندما قاده باوزا للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس 2014 - لأول مرة للتشكيلة وكذلك ماركوس أكونا لاعب وسط ريسنج كلوب.

ويلعب بوفاريني حاليا في صفوف ساو باولو البرازيلي.

ولم يستدع باوزا اللاعب ماركوس روخو مدافع مانشستر يونايتد وإيريك لاميلا لاعب توتنهام هوتسبير وماتياس كرانفيتر لاعب وسط اشبيلية.



مباريات

الترتيب

H