مدرب البرازيل: مباراتنا أمام الأرجنتين بطولة خاصة

تحدث المدير الفني للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم تيتي، اليوم الثلاثاء مبكرا عن مباراة فريقه المرتقبة في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر المقبل أمام نظيره الأرجنتيني في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والتي وصفها بأنها بطولة خاصة.

وقال المدرب البرازيلي في مقابلة مع برنامج تليفزيوني "هذه المباراة لها ثقل كبير لأنها لقاء كلاسيكو، لن نهرب، الأهم هو تدعيم مستوى الأداء الخاص بفريقنا".

وبسؤاله عن ذكرياته الأهم حول المباريات، التي جمعت بين المنتخبين الأكبر في قارة أمريكا الجنوبية، أشار تيتي إلى هزيمة البرازيل صفر - 1 أمام الأرجنتين في دور الستة عشر بمونديال إيطاليا 1990.
وأضاف تيتي، قائلا "لقد دفعتوني لتذكر أمر لم أكن أرغب في تذكره، البرازيل لعبت جيدا في ذلك اليوم ولكن مارادونا قام بمراوغة داخل المنطقة ثم مرت الكرة من بين قدمي ريكاردو روتشا ليأتي كانيجيا ويسجل الهدف، هذا ما حدث في المونديال، لقد كانت مباراة إقصائية، لقد كان يوما وانقضى، مباراة وانتهت، إذا لم تلعب بشكل جماعي في وقت محدد سيكون مصيرك الإقصاء".
وأشار تيتي خلال حديثه إلى نيمار، النجم الأول في فريقه، وقال "أعتقد أنهم يتعمدون ضربه كثيرا، ولكنه يحتاج إلى أن يتعامل بشكل أفضل حتى لا يحصل على الكثير من الإنذارات، سيصبح أفضل، وسيحتسب لصالحه العديد من الأخطاء لأنه موهبة مختلفة، عليه أن يبقى صامتا ويستمر في اللعب، عليه أن يتعلم ويراقب".
وتواجه البرازيل المنتخب الأرجنتيني في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر المقبل على ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، في إطار منافسات المرحلة الثانية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.



مباريات

الترتيب

H