مهدي علي يشدد على أهمية فوز منتخبنا أمام تايلند

قال مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني اليوم الاثنين إن فرص التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 ستتضح بعد مباراتي تايلاند والسعودية في وقت لاحق هذا الشهر.

واستهل الابيض المرحلة الأخيرة بالتصفيات بالفوز خارج أرضه 2-1 على اليابان لكنها خسرت 1-صفر أمام ضيفتها أستراليا في الجولة التالية بالمجموعة التي تضم أيضا العراق.

ويستضيف المنتخب الإماراتي نظيره التايلاندي يوم الخميس المقبل في أبوظبي قبل أن يواجه السعودية بعدها بخمسة أيام في جدة.

وشدد مهدي على بالتركيز أولا على مباراة تايلاند مضيفا "لا يجب التفريط في أي نقطة."

وقال علي لموقع اتحاد الكرة الإماراتي "الجولتان المقبلتان حاسمتان وبناء على نتائجهما ستتضح ملامح المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لكأس العالم."

وتابع "خاضت تايلاند مباراة قوية أمام السعودية وخسرت 1-صفر بصعوبة. وفرضت هزيمتها التالية أمام اليابان عليها اللعب بكل قوة أمامنا إذ تنظر إلى مواجهتنا كفرصة أخيرة لها بالتصفيات."

وتتصدر أستراليا والسعودية المجموعة بست نقاط ثم تأتي اليابان والإمارات - التي تأهلت لكأس العالم مرة واحدة عام 1990 - في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بثلاث نقاط فيما لم تحصل تايلاند أو العراق على أي نقطة بعد جولتين.

يذكر أن أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعتين بتصفيات آسيا يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث معا على أن يتأهل الفائز لخوض مباراة فاصلة مع منتخب من أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.



مباريات

الترتيب

H