فنتورا: بالوتيلي سينضم للمنتخب إذا حافظ على أدائه الحالي

قال جيامبييرو فنتورا مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إن المهاجم ماريو بالوتيلي سيعود إلى تشكيلة المنتخب إذا واصل معدله التهديفي الحالي.

وبالوتيلي ليس ضمن تشكيلة ايطاليا أمام إسبانيا ومقدونيا الشهر الجاري في تصفيات كأس العالم ولم يلعب لصالح بلاده في الموسمين اللذين قضاهما انطونيو كونتي مدربا للفريق.

ولكنه تألق من جديد بعدما انضم إلى فريق نيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قادما من ليفربول وسجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات بالدوري.

وأبلغ فنتورا الصحفيين "قلت من اليوم الأول أنني لن أغلق باب المنتخب أمام أي لاعب."

وقال "لا يوجد شك حول قدراته.. ولكن ما دون ذلك هو مثار جدل."

وأضاف "بدأ يلعب ويسجل الأهداف من جديد وليس هناك أي شك في قدراته.. ولكن ينبغي عليه الاستمرار على هذا النهج."

وسجل بالوتيلي 19 هدفا لصالح منتخب ايطاليا ولعب 47 مباراة دولية كان اخرها في الخسارة 1-صفر أمام أوروجواي في كأس العالم 2014.

وتستضيف إيطاليا المنتخب الإسباني في تصفيات كأس العالم يوم الخميس المقبل بعدما تغلبت على الكيان الصهيوني في المباراة الافتتاحية.

وقال فنتورا "انها مباراة مهمة ولكنها ليست حاسمة."

وأضاف "انه فريق تغير كثيرا في تعامله مع المباريات وأدائه على أرضية الملعب."

وتابع "ذلك المدرب (يولن لوبتيجي) - الذي أقدره كثيرا - منحهم الأدرينالين.. والثقة وجعلهم منتخبا مختلفا تماما. انه فريق مختلف عما كان في السابق."

ويتأهل متصدر المجموعة مباشرة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بينما يخوض أفضل ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع ملحقا من مباراتين على أربعة مقاعد أخرى.



مباريات

الترتيب

H