الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي: إقالة الاردايس صعبة لكنها ضرورية

قال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء إن قرار إقالة المدرب سام الاردايس كان صعبا لكن ضروري وإن المدرب البالغ عمره 61 عاما كان في حالة ذهول.

وعن أسباب الإقالة قال جلين "مرت 24 ساعة صعبة للغاية وفي ضوء مزاعم وسائل الإعلام التي شاهدناها توصلنا إلى قرار واعترف سام أن تصرفه لم يكن مناسبا وصراحة ليس التصرف المتوقع من مدرب انجلترا. مناقشة مجموعة من القضايا حول مخالفات محتملة للوائح الاتحاد الانجليزي من خلال تصريحات شخصية لا يصح أن تصدر من مدرب انجلترا."

وأكد جلين أن القرار كان صعبا "القرار كان مؤلما للغاية لأننا تعاقد مع سام منذ فترة قصيرة فقط وكنا نعتقد أنه المدرب المناسب لمنتخب انجلترا وكنا نعتقد أنه سينجح للغاية.

"لكن الاتحاد الانجليزي أكثر من مجرد إدارة المنتخب الإنجليزي، نحن نساند التصرفات الصحيحة في كرة القدم، نحن حماة اللعبة ونضع اللوائح ويجب أن يرانا الآخرون بينما نطبق هذه اللوائح باستمرار سواء كنت مدربا للمنتخب الانجليزي أو أصغر شخص في الاتحاد. وهذا الالتزام وثقة الناس بنا في التصرف بشكل سليم هي نواة أي اتحاد كرة قدم وبالتأكيد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

"لذا القرار كان مؤلما لأننا نعتقد أنه مدرب رائع لكنه القرار الصحيح إذا أردنا حماية نزاهة الاتحاد الانجليزي.

وتحدث جيلين عن كيفية استقبال الاردايس للقرار "سام كان في حالة ذهول وهو يعترف أنه ارتكب خطأ فظيعا واعتقد أنه يعرف أيضا مدى صعوبة القرار بالنسبة للاتحاد الإنجليزي، يمكنه أن يرى أن لدينا بعض المبررات على الأقل."

- البديل الدائم؟ متى تبدأ العملية؟

وبعد سؤاله عن مدرب جديد دائم للمنتخب قال "كانت 24 ساعة مليئة بالعمل لذا ربما تتخيل أننا لم نضع خطة بعد لكن المهمة الأولى تأمين وجود مدرب مع المنتخب وهو ما سيفعله جاريث، المهمة الثانية هي دراسة الدروس المستفادة مما حدث وكيف سيؤثر ذلك على بحثنا عن المدرب الجديد، لكني اعتقد أننا سنبحث عن شخصية مماثلة لأن الهدف لم يتغير وهو التحديات مع مجموعة موهوبة من اللاعبين الانجليز وكيف تجعلهم يقدمون أفضل ما لديهم في البطولات؟ هذا لم نستقر عليه بعد."

وختم جيلين حديثه بالأسف عن ما حدث قائلا "مرة أخرى مدى خيبة الأمل مما حدث، اعتقدت أن سام صنع فارقا كبيرا بالفعل في الاتحاد الإنجليزي، جاء إلى مقر الاتحاد وأظهر شخصية قيادية ولديه حماس كبير لهذه الوظيفة وأعلم أنه يشعر بحزن وندم كبيرين مما حدث. لكني اعتقد أنه يتفهم لماذا اتخذ الاتحاد الانجليزي هذا القرار الصعب."



مباريات

الترتيب