7 حقائق تثبت أحقية رودريجيز بالبقاء في ريال مدريد

وعد جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد مدربه زين الدين زيدان بتقديم الأفضل ليثبت أحقيته في البقاء مع النادي خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من كثرة التقارير التي تحدثت عن خروج المهاجم الكولومبي من حسابات زيدان وإمكانية مغادرة النادي الملكي خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، إلا أن زيدان قرر الاحتفاظ باللاعب في اللحظات الأخيرة ومنحه الفرصة.

وإذا ما استعرضنا أرقام رودريجيز مع ريال مدريد سنجد عدة حقائق تثبت أن هداف مونديال 2014 يستحق بالفعل أن يكون في تشكيلة ريال مدريد أحد أفضل الأندية في العالم.

ونورد لكم تلك الحقائق كما جاءت في صحيفة "آس" الإسبانية:

 

1- أثبت رودريجيز أنه هداف

سجل رودريجيز 26 هدفا منذ وصوله إلى ريال مدريد، 21 في الدوري الإسباني، 2 في كأس السوبر، 1 في كأس إسبانيا، 2 في أبطال أوروبا.

وفي موسمه الأول سجل الكولومبي 17 هدفا لفريقه، كل تلك الأرقام تثبت أن رودريجيز هداف يستحق أن يكون في ريال مدريد.

 

2- هداف متكامل

يعد رودريجيز لاعبا متكاملا يستطيع التسجيل بعدة طرق مختلفة، حيث سجل 17 هدفا من أهدافه الـ21 في الدوري بالقدم اليسرى و12 منها من خارج منطقة الجزاء، و3 بالرأس، وهو ما يجعله لاعبا متكاملا يمكن أن يجد عدة حلول لمدربه.

3- التسديد بقوة ودقة

وحده ليونيل ميسي يتفوق على رودريجيز بالتسجيل من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإسباني بفارق هدف واحد، برصيد 13 لميسي و12 لرودريجيز، ويأتي في المرتبة الثالثة كريستيانو رونالدو برصيد 11 هدف ولكن بعدد محاولات أكثر من رودريجيز.

 

4- أفضل هداف بعد "بي بي سي" في ريال مدريد

يحتل الثلاثي بيل وبنزيمة ورونالدو صدارة الهدافين في الفريق في حقبة المدرب زيدان، وهذا ما جعلهم موضع استحسان من الجميع، ولكن حين ننظر إلى رودريجيز سنجده الهداف الأول بعد ثلاثي الهجوم على الرغم من أنه لعب أقل بكثير من زملاءه مثل إيسكو ولوكاس فاسكويز، ويذكر أن رودريجيز عاد أساسيا لتشكيلة ريال مدريد في مباراة فياريال بعد غياب 4 أشهر عن كونه أساسيا.

 

5- صناعة الأهداف

يتميز اللاعب الكولومبي بالإضافة إلى أنه هداف، بصناعة الفرص في الفريق، فهو مرر 31 تمريرة حاسمة أثمرت عن هدف منذ وصوله، ليحل بذلك بالمركز الثاني كأفضل صانع العاب خلف رونالدو الذي مرر 38 تمريره حاسمة.

 

6- بداية أفضل من زيدان

بتلك الأرقام يكون رودريجيز حقق في موسمين بداية أفضل من بداية زين الدين زيدان أحد أساطير ريال مدريد حين كان لاعبا، حيث سجل زيدان 25 هدفا، ومرر 30 تمريرة حاسمة.

 

7- بداية جيدة في الموسم الحالي

منذ انطلاق الموسم الجديد شارك رودريجيز في 6 مباريات مع الفريق، وكان الكولومبي مؤثرا في 4 مباريات من تلك الـ6، وهي مباريات ريال مدريد ضد سوسيداد وإسبانيول وفياريال في الدوري، ومباراة سبورتينج لشبونة في دوري أبطال أوروبا.



مباريات

الترتيب