لايبزج يفجر مفاجأة ويفوز على دورتموند في البوندسليجا

فجر فريق لايبزج مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على بوروسيا دورتموند 1 - صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليجا).

وشهدت أيضا هذه الجولة اقتسام هيرتا برلين لصدارة الدوري مع بايرن ميونيخ إثر تغلبه على إنجلوشتاد 2 - صفر.
كما تعادل فولفسبورج مع كولون سلبيا وفوز دارمشتاد على آينتراخت فرانكفورت 1 - صفر وخسارة بوروسيا مونشنجلادباخ من فرايبورج 1 - 3 وفوز بايرن ليفركوزن على هامبورج 3 - 1
وعلى ملعب ريد بول أرينا، فجر لايبزج مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على دورتموند بهدف نظيف في أول مواجهة رسمية تجمعهما.

ويدين لايبزج بالفضل في هذا الفوز للاعبه نابي كيتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .89

ورفع لايبزج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس فيما توقف رصيد دورتموند عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين ومالت كفة السيطرة قليلا ناحية بوروسيا دورتموند الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى لايبزج.

في المقابل اعتمد لايبزج على امتصاص حماس لاعبو دورتموند في الرابع ساعة الأول من المباراة وبمرور بدأ اللاعبون يكتسبون الثقة وشنوا هجمات مرت\دة سريعة على مرمى دورتموند.

وكشر دورتموند عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السابعة عندما استلم اندريه شورليه الكرة داخل منطقة جزاء لايبزج وسدد الكرة لتصطدم بقدم أحد مدافعي لايبزج قبل أن تخرج لضربة ركنية لم تستغل.

ونشط فريق لايبزج قليلا بعد تلك الهجمة لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لدورتموند عندما مرر مارسيل شميلزر كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أوباميانج بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم.

ومن هجمة مرتدة لفريق لايبزج في الدقيقة 20 كاد تيمو ويرنير أن يفتتح التسجيل للايبزج عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء دورتموند استلمها دومينيك كايسر على صدره وهيأها لويرنير الذي قابلها بتسديدة أرضية لكن رومان بوركي حارس دورتموند كان لها بالمرصاد.

وواصل دورتموند سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم وفي الدقيقة 30 سدد أندريه شوريله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتر جولاكسي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول على الرغم من وجود محاولات هجومية من الفريقين لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة لتمر الدقائق سريعا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب واستمرت محاولاته بحثا عن احراز هدف التقدم وسط دفاع مستميت من لاعبي لايبزج اللذين أيضا شنوا هجمات مرتدة على مرمى دورتموند ولكن الربع ساعة الأولى من هذا الشوط مرت دون أي خطورة على المرميين.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بعد الربع ساعة الاول من هذا الشوط ولكن أيضا دون خطورة على المرميين لاسيما وأن هجمات الفريقين دائما ما كانت تنتهي عند أقدام مدافعي الفريقين.

وفي الدقيقة 78 أنقذ رومان بوركي حارس دورتموند فريقه من هدف مؤكد عندما انطلق تيمو ويرنير بالكرة حتى دخل منطقة جزاء دورتموند من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية حولها بوركي لضربة ركينة.

ولعبت الضربة الركنية داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها مارسيل هالستينبرج وقابلها بضربة رأس لكن رافاييل جوريرو أبعدها من على خط المرمى.

وكاد شورليه أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 83 عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء لايبزج ليصبح في مواجهة الحارس بيتر جولاسكي وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة تمكن لايبزج من تسجيل الهدف الأول عندما انطلق رقم ستيفان إيلسانكر من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها نابيكيتا من داخل منطقة الست ياردات بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومرت الدقائق وسط محاولات مكثفة من جانب دورتموند لكنه فشل في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز لايبزج على دورتموند 1 - صفر.

وفي مباراة أخرى، اقتسم هيرتا برلين صدارة الدوري مع بايرن بتغلبه على إنجلوشتاد 2 - صفر.

رفع هيرتا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ صاحب الصدارة ، فيما توقف رصيد إنجلوشتاد عند نقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح فيداد إيبيسفيتش التسجيل لهيرتا في الدقيقة الثامنة قبل أن يضيف جوليان شيبير الهدف الثاني في الدقيقة .86

وسقط فولفسبورج في فخ التعادل السلبي أمام كولون ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام كولون صاحب المركز الرابع.

وحصد فريق دارمشتاد أول ثلاث نقاط له بالدوي هذا الموسم بتغلبه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1 - صفر.

ويدين دارمشتاد بالفضل في هذا الفوز للاعبه ساندرو سيريجيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبات في رصيد دارمشتاد ثلاث نقاط احتل بهم المركز الحادي عشر فيما توقف رصيد فرانكفورت عند ثلاث نقاط في المركز التاسع.

وفشل فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام فرايبورج وخسر 1 - .3

وتقدم جلادباخ بهدف سجله ثورجان هازارد في الدقيقة 35 ونجح فرايبورج في تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عن طريق ماكسيميليان فيليب وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لفرايبورج في الدقيقة 85 قبل أن يختتم نيلز بيترسن أهداف فرايبورج في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

وحصد فرايبورج أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم واحتل المركز السادس في حين توقف رصيد جلادباخ عند ثلاث نقاط في المركز العاشر.

وحول باير ليفركوزن تأخره بهدف أمام هامبورج إلى فوز 3 - .1

وتقدم هامبورج بهدف سجله بوبي وود في الدقيقة 58 قبل أن يتعادل باير ليفركوزن بهدف سجله جويل بوهيانبالو في الدقيقة 79 ثم أضاف نفس اللاعب هدفين متتاليين في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى ثلاث نقاط ليتقاسم المركز السادس مع فرايبورج ، فيما توقف رصيد هامبورج عند نقطة في المركز الثالث عشر.



مباريات

الترتيب