بوردو يلحق الخسارة الثانية بليون وينفرد بالصدارة مؤقتا

انفرد بوردو بالصدارة مؤقتا بعدما الحق الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه ليون عندما تغلب عليه 3-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون البادئ بالتسجيل بواسطة المهاجم الدو كالولو في الدقيقة الثانية، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (33).

وتلقى ليون ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه مكسيم جونالونس في الدقيقة 67، فاستغل بوردو النقص العددي واضاف هدفين بواسطة غريغوري سيرتيتش (72) وجيريمي مينيز (90).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبوردو بعد تغلبه على نانت في المرحلة الماضية، والثالث هذا الموسم بعد الأول على سانت اتيان في افتتاح الدوري مقابل خسارة أمام تولوز، فرفع رصيده إلى 9 نقاط وانتزع الصدارة مؤقتا بفارق نقطتين أمام موناكو وجانجان ونيس وباريس سان جرمان الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه سانت اتيان 1-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

أما ليون فسقط للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ديجون الوافد الجديد في المرحلة الماضية بعدما ضرب بقوة في مستهل الدوري بفوزين متتاليين على نانسي وكاين، فتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وتشكل الخسارة ضربة موجعة لليون المدعو لمواجهة دينامو زغرب الكرواتي الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب لاحقا ايضا انجيه مع ديجون، وباستيا مع تولوز، وجانجان مع مونبلييه، وليل مع موناكو، ولوريان مع نانسي.

وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءات نانت مع متز، ورين مع كاين، ونيس مع مرسيليا.



مباريات

الترتيب