ثنائية لوكاكو تمنح بلجيكا انتصارا سهلا على قبرص

سجل روميلو لوكاكو هدفين بضربتي رأس ليقود بلجيكا للفوز 3-صفر على مضيفتها قبرص اليوم الثلاثاء ويمنح بلاده أول انتصار تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مارتينيز في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وأضاف يانيك كاراسكو الهدف الثالث ليعزز منتخب بلجيكا وضعه كواحد من أبرز المرشحين عن هذه المجموعة على الرغم من تغيير القيادة الفنية بعد مشوار مخيب في بطولة اوروبا 2016 اكتفوا خلاله ببلوغ دور الثمانية.

وضع لوكاكو - الذي سبق له اللعب تحت قيادة مارتينيز في ايفرتون - منتخب بلجيكا في المقدمة بعد 13 دقيقة بضربة رأس من الوضع طائرا بعد تسديدة من توماس مونييه أبعدها حارس قبرص وارتطمت بالعارضة وارتدت في طريق المهاجم البلجيكي.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما تصدى الحارس لمحاولة كاراسكو لكن الكرة علت في الهواء ليودعها لوكاكو برأسه سهلة في الشباك.

وبعد 20 دقيقة اخرى تصدى كونستانتينوس باناي حارس قبرص لمحاولة من كيفن دي بروين ليستفيد ايدن هازارد من الكرة المرتدة ويمررها بدون أنانية الى كاراسكو الذي سجلها في المرمى.

وتعرض هازارد الى عرقلة في المنطقة في الدقيقة الأخيرة ليحصل البديل ميشي باتشواي على فرصة تسجيل هدف من ركلة جزاء لكن باناي أنقذها.

وستلعب بلجيكا - التي تعرضت لصيحات استهجان من جماهيرها عندما خسرت في مباراة ودية أمام إسبانيا في بروكسل يوم الخميس الماضي - مع البوسنة على أرضها بينما تحل قبرص ضيفة على اليونان في الجولة المقبلة.



مباريات

الترتيب