برشلونة يمنع نيمار من كوبا أميركا ويترك للبرازيل الأولمبياد

بعث نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب برسالة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد فيها أن نجمه نيمار يستطيع أن يمثل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية وليس في كوبا أميركا.

ويعتمد المدرب البرازيلي كارلوس دونجا الذي سيقود على الأرجح المنتخب الأولمبي ضمن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في بلاده من 4 إلى 20 آب/اغسطس، كثيرا على النجم نيمار في البطولتين.

وذكر موقع "غلوبو أي سبورتي" البرازيلي وصحيفة "موندو" الكتالونية أن برشلونة كتب الجمعة إلى الاتحاد البرازيلي للعبة يبلغه عن خياره ترك نيمار يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية، وليس كوبا أميركا (3 الى 26 حزيران/يونيو) في الولايات المتحدة ليكون لديه الوقت الكافي للراحة.

وأكد الاتحاد البرازيلي تلقيه الرسالة ومحتواها وذكر "سيقوم الاتحاد البرازيلي عن طريق مدير المنتخبات (جيلمار رينالدي) بكل ما في وسعه للتعويل على نيمار في الألعاب الأولمبية وكوبا أميركا".

وتابع "أعلن نيمار رسميا رغبته خوض المسابقتين مع المنتخب".

من جانبها، كتبت صحيفة "موندو" أن نيمار اقترح حلا وسطا من خلال مشاركته في كوبا أميركا اعتبارا من الدور ربع النهائي بعد دور المجموعات، ثم في الألعاب الاولمبية.

وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الأندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا أميركا، لكن ليس في الألعاب الأولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة فيفا.

ونيمار (24 عاما) هو أحد 3 لاعبين تزيد اعمارهم على 23 عاما ويسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

من جهته، تحدث مدرب المنتخب دونجا في اذار/مارس الماضي عن احتمال مشاركة مهاجم سانتوس السابق في بطولة واحدة "هذا صعب، لكن أعتقد أن (الألعاب الأولمبية أولوية) كونه اللقب الوحيد الغائب عن خزائن البرازيل، ولأننا نلعب على أرضنا".

 

وفشلت البرازيل ثلاث مرات عند حاجز المباراة النهائي في الأولمبياد اعوام 1984 و1998 و2012.

وبعد الفشل الكبير في مونديال 2014 على أرضه، عندما سقط بنتيجة مذلة امام المانيا 7-1 في نصف النهائي، سيشكل غياب نيمار ضربة جديدة للبرازيليين.

وفي ما يخص كوبا أميركا، التي ستقام استثنائيا في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبا من كونكاكاف وأميركا الجنوبية، يعود اللقب الأخير للبرازيل إلى العام 2007 تحت اشراف دونجا بالذات خلال ولايته الأولى بين 2006 و2010.

وأكد جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة السبت الماضي في مقابلة مع الصحف البرازيلية إنه من "المستحيل" مشاركة نيمار في البطولتين.

وقال بارتوميو "سيكون صعبا جدا اقناع برشلونة لخوضه البطولتين، أعتقد أن الأمر سيكون مستحيلا، نحن مدركون تماما لما يمثله نيمار بالنسبة لمنتخب البرازيل، وما تمثله كوبا أميركا، لكن ايضا الألعاب الأولمبية، برأينا، يجب أن يخلد اللاعبون إلى الراحة وأن يتعافوا بعد موسم طويلا يجب أن يخوض نيمار بطولة واعتقد انها ستكون الألعاب الأولمبية".

 



مباريات

الترتيب