برشلونة وأتلتيكو يسعيان للحاق بالريال وبايرن يتربص بيوفنتوس

يستطيع برشلونة حامل اللقب حاليا وأتلتيكو مدريد وصيف البطل في 2014 زيادة نصيب الكرة الإسبانية إلى ثلاثة مقاعد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم إذا نجح الفريقان خلال اليومين المقبلين في اجتياز عقبة دور الستة عشر.

وكان ريال مدريد حجز مقعده في دور الثمانية الأسبوع الماضي باجتياز عقبة روما الإيطالي في دور الستة عشر ويستطيع برشلونة وأتلتيكو اللحاق به خلال اليومين المقبلين.

ويستضيف أتلتيكو فريق آيندهوفن الهولندي غدا الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة بعد تعادلهما ذهابا على ملعب آيندهوفن بدون أهداف فيما يستضيف برشلونة فريق أرسنال الإنجليزي بعد غد الأربعاء في مواجهة مثيرة بعد فوز برشلونة على المدفعجية 2 / صفر ذهابا في لندن.

كما يتطلع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى استغلال النتيجة الجيدة التي حققاها خارج ملعبهما ذهابا للحاق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية.

ويستضيف بايرن فريق يوفنتوس الإيطالي بعد تعادلهما 2 / 2 ذهابا في تورينو كما يستضيف مانشستر سيتي فريق دينامو كييف الأوكراني بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما على ملعب دينامو بفوز مانشستر 3 / 1 .

ولا يعاني برشلونة من إصابات مؤثرة في صفوفه قبل المواجهة المرتقبة مع أرسنال كما منح لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة راحة للاعبيه داني ألفيش وسيرخيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش ولويس سواريز من مباراة الفريق التي انتهت بفوز برشلونة على خيتافي 6 / صفر أمس الأول السبت فيما عانى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من الإيقاف.

ويسعى برشلونة إلى أن يصبح أول فريق يفوز بلقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990 .

كما يسعى برشلونة إلى تمديد سجله الخالي من الهزائم إلى 38 مباراة متتالية في مختلف البطولات ليصبح على بعد خمس مباريات من الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم يوفنتوس الإيطالي منذ أربع سنوات عندما حافظ فريق السيدة العجوز على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية.

وفي المقابل، يخوض أرسنال المباراة بعد غد بمعنويات محطمة نظرا للصدمة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمس الأحد بالهزيمة 1 / 2 أمام واتفورد في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم هذا، يحرص الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق على تحفيز لاعبيه من أجل تحقيق ما يعتبره كثيرون مستحيلا حيث يطالب اللاعبين بالفوز على برشلونة والتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال.

وقال فينجر "أظهرنا أننا نستطيع الرد دائما.. أرى أن هذا الفريق يتمتع بروح معنوية رائعة وعزيمة هائلة".

وأضاف "نريد أن نجعل من غير الممكن ممكنا، ونعلم أننا نواجه فريقا قويا للغاية".

ويخوض أتلتيكو، الذي خسر نهائي البطولة عام 2014 أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، مباراة الغد أمام أيندهوفن بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير 3 / صفر على ديبورتيفو لاكورونا أمس الأول السبت في الدوري الإسباني حيث أنهت هذه المباراة العقم التهديفي الذي لازم الفريق في الآونة الأخيرة وشمل تعادله السلبي مع آيندهوفن ذهابا.

واستعد بايرن ميونيخ، الفائز بلقب دوري الأبطال في 2013 ، لمباراته المرتقبة بعد غد أمام يوفنتوس بفوز كاسح 5 / صفر على فيردر بريمن أمس الأول السبت في الدوري الألماني (بوندسليجا) وهي المباراة التي شهدت عودة لاعب الوسط ماريو جويتزه إلى صفوف بايرن بعد غياب لمدة خمسة شهور عن الملاعب بسبب الإصابة.

وكان بايرن تقدم 2 / صفر في مباراة الذهاب أمام يوفنتوس على ملعب الأخير في تورينو ولكن فريق السيدة العجوز انتزع التعادل 2 / 2 ليعقد الأمور قبل مباراة الإياب بينهما بعد غد.

ووصف الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن المباراة بأنها "مباراة معقدة للغاية وخادعة للغاية".

كما يتوقع توماس مولر نجم بايرن، والذي سجل هدفين في مرمى بريمن، أن تكون المباراة بعد غد في غاية الإثارة.

وصرح مولر، على موقع نادي بايرن بالانترنت ، قائلا "نرغب في السيطرة على مجريات اللعب منذ بداية المباراة في ظل المساندة الجماهيرية على ملعبنا ونود استغلال الفرص التي تتاح لنا مبكرا".

وأضاف "أتحلى بالثقة ولكننا نتمسك بالحذر. يوفنتوس سجل هدفين من مباريات قليلة نسبيا في مباراة الذهاب".

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس "التغلب على بايرن سيكون صعبا للغاية، فاز بايرن بالعديد من لمباريات وما زال قوة بارزة في عالم اللعبة، ولهذا، يتعين علينا العمل بشكل جيد في الدفاع والاستفادة بأكبر شكل ممكن من الفرص التي تسنح لنا".

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المخضرم جورجيو كيليني مع يوفنتوس في هذه المباراة.

ويبدو مانشستر سيتي بوضع جيد لحجز مكانه في دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه من خلال مباراته المرتقبة غدا أمام دينامو كييف مستفيدا من الفوز 3 / 1 خارج ملعبه ذهابا.

ورغم هذا، يرفض فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي اعتبار المواجهة محسومة خاصة وأن الفريق خرج أمام برشلونة في دور الستة عشر بكل من الموسمين الماضيين.

وقال كومباني، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذي ميرور" البريطانية "جميع أعضاء الفريق يتحلون بالتركيز وسنخوض المباراة وكأن نتيجة المواجهة ما زالت هي التعادل السلبي وسنحاول الفوز بالمباراة".

وأوضح أن بلوغ دور الثمانية سيمنح الفريق مزيدا من الخبرة وكذلك السعادة لجماهير النادي.

وسبق لفرق ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وفولفسبورج الألماني أن حجزت أماكنها في دور الثمانية للبطولة من خلال مبارياتها في الأسبوع الماضي.



مباريات

الترتيب

H