ريال مدريد يجدد فوزه على روما ويتأهل لدور الثمانية

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه روما الإيطالي 2- صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وفاز الريال ذهابا على ملعب روما بهدفين نظيفين أيضا ليتفوق في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 4- صفر.

وتقدم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف للريال في الدقيقة 64 ثم أضاف صانع اللعب الكولومبي جيمس رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة

ويشارك الريال في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للموسم التاسع عشر على التوالي وبلغ الفريق المربع الذهبي في أخر خمس نسخ علما بأنه توج بلقبه العاشر في البطولة في موسم 2013\2014.

ووصل روما إلى الأدوار الاقصائية للبطولة للمرة الأولى منذ موسم 2010 2011/، علما بأن أقصى نجاح للفريق في البطولة الأوروبية على مدار تاريخه كان الوصول إلى المباراة النهائية في موسم 1983 1984/ لكنه خسر امام ليفربول الإنجليزي.

والتقى الفريقان عشر مرات في دوري الأبطال حيث فاز الريال ست مرات مقابل ثلاثة انتصارات لروما وحسم التعادل مواجهة واحدة بينهما.

ويحتل روما المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفارق ثمان نقاط خلف يوفنتوس المتصدر كما يحتل الريال المركز الثالث في الدوري الاسباني ولكن بفارق 12 نقطة خلف برشلونة المتصدر.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولكن روما نجح في مجاراة أصحاب الأرض بعض الشيء في الشوط الأول، ولكن انقلبت الأوضاع رأسا على عقب في الشوط الثاني وحسم النادي الملكي الفوز في غضون ثلاث دقائق
.

 

أضغط هنا لمشاهدة أهداف المباراة

 



مباريات

الترتيب

H