ثلاثة خيارات أمام زيدان لتعويض غياب مارسيلو

يواجه زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني امتحانا حقيقيا خلال المباريات الثلاثة المقبلة للفريق بعد إعلان إصابة الظهير الأيسر مارسيلو.

وكان مارسيلو قد تعرض إلى خلع في الكتف خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام غرناطة، وهو ما سيغيبه عن تشكيلة الفريق لمدة ثلاثة أسابيع، الأمر الذي أثار مخاوف محبي النادي من تكرار سيناريو الموسم الماضي حين عانى ريال مدريد من سلسة مستمرة من الإصابات كلفته خسارة نقاط ثمينة في السباق مع الغريم برشلونة.

غياب مارسيلو عن ثلاثة مباريات (2 في الدوري – 1 في أبطال أوروبا)، سوف يضع المدرب زيدان تحت امتحان حقيقي لإثبات مقدرته على تجاوز مشكلات الإصابات الطارئة، وهو ما فشل به المدربين بينيتيز وأنشيلوتي من قبله.

ويمتلك زيدان 3 خيارات لتعويض غياب ومارسيلو وهي:

- دانيلو، اللاعب البرازيلي سيكون الخيار الأول أمام زيدان، حيث سبق له أن لعب في هذا المركز في مباراتين ضد إيبار وخيتافي في عهد المدرب السابق بينيتيز.

وبفضل نزعته الهجومية، فإن دانيلو الأقرب إلى اسلوب لعب مارسيلو في هذا المركز، كما أنه لعب في هذا المركز لمدة طويلة في ناديه السابق بورتو.

- ناتشو، منذ انتقاله إلى الفريق الأول كان ناتشو خيارا جيدا حين يحل بديلا، على الرغم من أنه لم يتمكن من الحصول على مركز أساسي في التشكيل.

ويمتلك ناتشو خبرة سابقة في اللعب بمركز الظهير الأيسر أيام المدرب مورينيو حين كان يدفع به كبديل، وغالبا ما كان ينجح في هذا المركز.

- أربيلوا، هو الخيار الأخير أمام زيدان، حيث قضى اللاعب فترة طويلة على مقاعد الإحتياط، لكن قد يستطيع أن يعتمد عليه زيدان كبديل لأحد اللاعبين دانيلو وناتشو.

وسيواجه ريال مدريد في هذه المباريات الثلاثة التي سيغيب عنها مارسيلو كلا من أتلتيك بيلباو وفياريال في الدوري، وروما في أبطال أوروبا.

 

قتيبه الربيع

 

 

 

 



مباريات

الترتيب