لامبارد: هذا ما ينقص نظام احتراف كرة القدم في الإمارات

قال فرانك لامبارد لاعب نيويورك سيتي الأميريكي حاليا، ونجم تشيلسي سابقا، بأن نظام الاحتراف في الإمارات يمشي بخطى ثابته ولكنة يحتاج إلى وقت كافي لينجح تماما.

وفي تصريحات أدلى بها النجم الإنجليزي في ختام مؤتمر دبي الرياضي اليوم الاثنين، أكد اللاعب بأن دوري الخليج العربي يحظى بالاحترام والتقدير آسيويا، ولكن نظام الاحتراف فيه لم يكتمل نجاحه بعد.

وقال لامبارد "هذا دوري يتمتع بالشغف، ويحظى بالتقدير، لكن كرة القدم دائما ما تحمل الأخطاء في كل مكان، وتلك الاخطاء كانت سببا في عدم تطبيق نظام الاحتراف بشكل كامل".

وأضاف "لا يمكن للاحتراف أن يُطبق في وقتٍ قصير، 6 سنوات غير كافية لنجاح التجربة لأن ذلك يتطلب بناء ووضع خطط منهجية تطبق على كافة المستويات العمرية للاعبين منذ الصغر، لذلك التجربة تحتاج إلى وقتٍ كافٍ لتنجح".

وشارك لامبارد في الجلسة الختامية لمؤتمر دبي الرياضي مع النجم الإيطالي انديريا بيرلو في ورشة عمل حملت لسم "مسيرة اللاعب المحترف"، تحدث فيها اللاعبين عن مسيرتهما الحافلة بالإنجازات في ملاعب كرة القدم العالمية.

وأختتم مؤتمر دبي الرياضي اليوم الاثنين فعالياته التي امتدت على يومين، وشهدت حضور شخصيات بارزة في كرة القدم العالمية ومنهم، ليونيل ميسي نجم برشلونة، وانديريا بيرلو وفرانك لامبارد لاعبا نيويورك سيتي الأميريكي، والمدرب الإيطالي فابيو كابيلو، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ومرشح رئاسة "فيفا"، وجوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة، وأمبيرتو جاندي مدير ميلان الإيطالي، بالإضافة إلى شخصيات اخرى شاركت في الندوات و ورشات العمل.

 

من قتيبه الربيع

 

 

 



مباريات

H