هيروشيما يتوج ثالثا لمونديال الأندية بالفوز على قوانغتشو

قاد البرازيلي البديل دوجلاس فريقه سانفريتشي هيروشيما لإحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية في اليابان عقب الفوز على قوانغتشو الصيني 2- 1 اليوم الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وشارك دوجلاس من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 58 ليقود هيروشيما لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين.

وتقدم البرازيلي باولينيو بهدف لقوانغتشو بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ولكن مشاركة دوجلاس في الشوط الثاني قلبت المباراة رأسا على عقب حيث أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 70 ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة .83

وتوج هيروشيما ممثل الدولة المضيفة في اليابان بذلك مشواره الرابع في البطولة بالحصول على المركز الثالث، بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على اوكلاند سيتي النيوزلندي /2صفر ثم فاز على مازيمبي الكونغولي /3صفر قبل أن يخسر على يد ريفر بليت الأرجنتيني صفر – واحد.

بينما استهل قوانغتشو بطل دوري أبطال آسيا مشواره في البطولة بالفوز على كلوب امريكا المكسيكي /2 1 ثم خسر على يد برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة.

وسبق لهيروشيما المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة من قبل في عام 2012 حيث فاز الفريق في الدور الأول على اوكلاند أيضا بهدف نظيف ثم خسر امام الأهلي المصري 1 / 2 في الدور الثاني ثم فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس.

كما شارك قوانغتشو مرة واحدة من قبل في البطولة عام 2013 حيث استهل الفريق مشواره بالفوز على الأهلي المصري /2صفر ثم خسر امام بايرن ميونيخ الألماني صفر3/ في المربع الذهبي ثم خسر امام أتليتيكو مينيرو البرازيلي 2 - 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسجل قوانغتشو بداية قوية للمباراة وتقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق البرازيلي باولينيو إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى ارتقى لها جاو لين برأسه لكن الحارس تاكوتو هاياشي أبعدها لتصل إلى البرازيلي ايلكسون الذي سدد بشكل مباشر، ليحول مواطنه باولينيو اتجاه الكرة إلى داخل الشباك.

ورد هيروشيما بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من ميهال ميكيتش لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وجدد صاحب الأرض هجماته على مرمى الخصم وكاد بالفعل أن يدرك التعادل في الدقيقة 13 عن طريق هيساتو ساتو ولكن لي هواي حارس قوانجتشو تصدى له بثبات.

وحال سوء الحظ دون تسجيل هيساتو ساتو هدفين محققين لهيروشيما الأول من ضربة رأس أبعدها الحارس هواي من على خط المرمى والثاني عبر تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وكادت الدقيقة 27 أن تشهد الهدف الثاني لقوانغتشو ولكن القائم الأيمن وقف بالمرصاد لتسديدة زهانج لينبينج.

وأنقذ المدافع ماي فانج مرمى قوانغتشو من هدف محقق قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما أبعد الكرة برأسه من على خط المرمى بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق تاكويا ماروتاني.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بشكل سريع أيضا وكاد جولارت أن يسجل الهدف الثاني لقوانغتشو ولكن تسديدته الرأسية مرت مباشرة فوق العارضة.

وضغط هيروشيما بكل خطوطه سعيا وراء تسجيل هدف التعادل لكن هجمات الفريق الياباني لم تحدث الخطورة اللازمة على مرمى الفريق الضيف خلال أول عشرين دقيقة من أحداث الشوط الثاني.

واسفر الهجوم المتواصل لهيروشيما عن تسجيل هدف التعادل عن طريق البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 70 بعد نحو عشر دقائق من مشاركته من على مقاعد البدلاء، وذلك إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى هيأها هيروكي ميزوموتو برأسه ليكمل دوجلاس الكرة إلى داخل الشباك.

وكاد يوسوكي تشاجيما أن يضيف الهدف الثاني لهيروشيما في الدقيقة 78 مستغلا خطأ دفاعي فادح من قوانغتشو ولكن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى الشباك.

وتمكن البديل المتألق دوجلاس من خطف الهدف الثاني له ولفريقه قبل سبع دقائق من نهاية المباراة من ضربة رأس بعدما تابع ضربة رأس أخرى لزميله تاكوما أسانو ارتدت من العارضة.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من المباراة ليخرج هيروشيما فائزا بهدفين مقابل هدف ويحرز المركز الثالث.



مباريات

H