جيرو ينضم لقائمة أفضل 7 هدافين في تاريخ آرسنال

انضم أوليفييه جيرو مهاجم آرسنال إلى قائمة من سبعة مهاجمين سجلوا 50 هدفا للفريق في الدوري الإنجليزي بعد إحرازه الهدف الأول في الفوز 2- صفر على استون فيلا أمس الأحد.

وقال آرسين فينجر مدرب الفريق إن جيرو أثبت أن من انتقدوه كانوا على خطأ بعد قيادة الفريق لما قد يكون أفضل موسم للنادي في السنوات الاخيرة.

وجاء هدف جيرو من ركلة جزاء ليقود ارسنال للفوز والتقدم إلى صدارة المسابقة.

كما أحرز ثلاثة أهداف في مرمى أولمبياكوس في ختام دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا ليضمن التأهل إلى دور 16 حيث سيواجه برشلونة الاسباني حامل اللقب.

وقال فينجر "هو في قمة مستواه الآن لكن في بعض الأحيان يتم التشكيك في ذلك، أخيرا الأرقام تجعل الجماهير تدرك أنه لاعب جيد."

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن جيرو يفتقر "للسرعة الكبيرة" وهو ما يتسبب في تجاهله.

واضاف "لا يحصل على الاشادة اللازمة لأنه لا يملك سرعة كبيرة لكنه يجيد استلام التمريرات وظهره لمرمى المنافس وهو ما يمنح حرية الحركة لزملائه كما انه يجيد التحرك بدون كرة."

واستطرد "إنه لاعب مهم جدا للفريق، كما أنه يتمتع بالذكاء."

وجيرو (29 عاما) هو سابع لاعب في آرسنال يسجل 50 هدفا في الدوري الممتاز لينضم إلى تييري هنري وايان رايت وروبن فان بيرسي ودينيس بيركامب وروبير بيريس وثيو والكوت.

وسجل جيرو 72 هدفا في 121 مباراة في كل البطولات منذ انضمامه إلى آرسنال في عام 2012 قادما من مونبلييه مقابل 12 مليون جنيه استرليني (18.17 مليون دولار).



مباريات

H