القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي تخلو من التواجد العربي

القاهرة - كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الاثنين عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي هذا العام.

وخلت القائمة التي أعلنها كاف على موقعه الرسمي على الانترنت، من التواجد العربي، حيث ضمت الإيفواري يايا توريه نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي، المتوج بالجائزة في الأعوام الخمسة الأخيرة، والغاني أندريه أيو لاعب وسط فريق سوانسي سيتي الإنجليزي، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وتبدو حظوظ توريه هي الأوفر لنيل الجائزة للعام السادس على التوالي، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بغينيا الاستوائية مطلع العام الجاري للمرة الثانية في تاريخه، فيما تبدو مهمة أيو وأوباميانج صعبة للغاية في الحصول على الجائزة للمرة الأولى في مسيرتهما الكروية.

ويتحدد الفائز بالجائزة بناء على تصويت مدربي أو مديري الاتحادات الوطنية الإفريقية، على أن يتم الكشف عنه خلال الاحتفال الذي سيقيمه الاتحاد الإفريقي في السابع من كانون ثان/يناير القادم في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وأعلن كاف أيضا اليوم القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء.

ويواجه النجم الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي منافسة شرسة للحصول على الجائزة أمام التنزاني مبواتا ساماتا والحارس روبيرت كيديابا ثنائي فريق مازيمبي اللذين ساهما في تتويج الفريق الكونغولي الديمقراطي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه.

وقدم بونجاح اداء لافتا مع النجم خلال كأس الكونفيدرالية الإفريقية حيث تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف، ليقود الفريق التونسي للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.



مباريات

H