قوانغتشو يهزم كلوب أمريكا ويواجه برشلونة في مونديال الأندية

خطف فريق قوانغتشو الصيني بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية في اليابان من أنياب كلوب أمريكا المكسيكي وفاز عليه 2 - 1 خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على ملعب ناجاي في اوساكا في الدور الثاني للبطولة.

ويلتقي قوانغتشو في المربع الذهبي مع المارد الإسباني برشلونة الأربعاء المقبل.

وسجل قوانغتشو عودة درامية في المباراة حيث كان متأخرا بهدف حتى الدقيقة 80 لكنه نجح في ادراك التعادل قبل أن يخطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتقدم أوريبي بيراتا بهدف لكلوب أمريكا في الدقيقة 55 ثم تعادل تشينج لونج للفريق الصيني في الدقيقة 80 قبل أن يخطف لاعب الوسط البرازيلي باولينيو جونيور هدف الفوز القاتل في الدقيقة .93

وتم اعفاء الفريقين من المشاركة في الدور الأول للبطولة واستهل كلاهما مسيرته من الدور الثاني.

وتأهل الفريقان مرة واحدة من قبل إلى مونديال الأندية وكلاهما خسر في مباراة تحديد المركز الثالث.

وخلال مشواره في نسخة البطولة عام 2006 فاز كلوب أمريكا على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي /1صفر ثم خسر في المربع الذهبي على يد برشلونة الأسباني صفر4/ ثم خسر مجددا امام الأهلي المصري 1 2/ في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم تختلف مسيرة قوانغتشو كثيرا خلال مشاركته السابقة في البطولة عام 2013 حيث استهل الفريق مشواره بالفوز على الأهلي المصري /2صفر ثم خسر امام بايرن ميونيخ الألماني صفر3/ في المربع الذهبي ثم خسر امام أتليتيكو مينيرو البرازيلي 2 / 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتوج كلوب أمريكا بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد فوزه على امباكت مونتريال الكندي 5 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي في 30 نيسان/ابريل الماضي.

ومر أقل من شهر على تتويج قوانغتشو بلقب دوري أبطال آسيا بعد فوزه على حساب أهلي دبي الإماراتي /1صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي في 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، محرزا لقبه الثاني في البطولة الاسيوية بعد تجربته الناجحة في .2013

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب قوانجتشو أملا في تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي.

وكان هوانج بووي قريبا من تسجيل هدف السبق للفريق الصيني في الدقيقة السادسة عبر تصويبة بعيدة المدى ولكن مويسيوس مونوز حارس كلوب أمريكا تصدى للمرة بثبات.

ورد كلوب أمريكا بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من روبينز سامبويزا ولكن لي شواي حارس قوانجتشو حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكاد البرازيلي روبينيو أن يفتتح التسجيل لقوانغتشو في الدقيقة 18 عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن مويسيوس مونوز أبعد الكرة بمهارة شديدة إلى ضربة ركنية.

وواصل الحارسان تألقهما وتصدى لي شواي لفرصة هدف محقق لكلوب أمريكا عن طريق الأرجنتيني داريو بينيديتو الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة أنقذها الحارس ببراعة.

وجاءت أخطر فرصة لكلوب أمريكا في الشوط الأول في الدقيقة 28 من خلال ضربة حرة مباشرة نفذها باولو جولتز بشكل رائع ولكن العارضة حرمته من هدف محقق.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كاد قوانغتشو أن يحرز هدف السبق ولكن جولارت لم يحسن التعامل مع الكرة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى.

وضاعت فرصة هدف محقق من كلوب أمريكا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول إثر ضربة ركنية وصلت إلى داريو بينيديتو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس لتصل الكرة إلى بول اجيلار الذي سدد برأسه لكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وبدأ كلوب أمريكا الشوط الثاني بمزيد من الضغط الهجومي وأهدر بينيديتو فرصتين محققين للفريق في أول خمس دقائق.

واستحق كلوب أمريكا التقدم بهدف في الدقيقة 55 عن طريق أوريبي بيراتا الذي سدد الكرة برأسه إلى داخل الشباك بعد تلقيه عرضية متميزة من نجم المباراة بينيديتو.

وحاول قوانغتشو أن يستعيد توازنه سريعا من أجل ادراك التعادل لكن الفريق افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وشن كلوب أمريكا أكثر من هجمة على المرمى الصيني لكنها لم تؤتي ثمارها.

وفي المقابل أهدر فينج جياوتينج أخطر فرصة لقوانجتشو في الدقيقة 71 بعدما سدد بغرابة شديدة خارج الشباك وهو على بعد ياردتين فقط من المرمى.

وعلى عكس سير اللعب أدرك قوانجتشو التعادل قبل عشر دقائق من نهاية المباراة إثر هجمة سريعة انتهت بتمريرة من باولينيو إلى كيم يونج جوو الذي مرر بدوره إلى تشينج لونج القادم من الخلف ليسدد كرة قوية مرت من تحت أيدي حارس كلوب أمريكا مويسيوس مونوز.

ومرت الدقائق العشر الأخير وسط هجمات متبادلة من الفريقين لكن دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وفي الوقت الذي استعد فيه الجميع لسماع صافرة الحكم بنهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، فاجئ باولينيو الجميع وخطف هدف الفوز القاتل بضربة رأس مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليسرى.



مباريات

H