"فيفا" يراقب مشاركة اللاعبين في مباراة استعراضية بالكويت

أعلن مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يراقب مشاركة عدد من اللاعبين المسجلين بمباراة استعراضية مقررة في الكويت في 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري بمناسبة تدشين استاد جابر الرياضي الدولي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ل"فرانس برس" الثلاثاء "أن الفيفا يراقب إذا ما كانت هذه المباراة الاستعراضية المقررة في 18 كانون الاول/ديسمبر بالكويت ستضم لاعبين حاليين ومسجلين لدى الأندية ولدى اتحاداتهم الوطنية ومرتبطين بوكلاء للاعبين معتمدين من الفيفا".

وتقام المباراة بين فريق من نجوم العالم يضم لاعبين معتزلين وآخرين يواصلون مسيرتهم مع انديتهم حتى الان، وفريق من نجوم الكرة الكويتية.

وأوقف الفيفا الكويت في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن ممارسة اي نشاط كروي على الصعيد الخارجي أو استضافة مباريات رسمية بسبب تعارض القوانين الرياضية الداخلية مع قوانينه.

وتابع المصدر "في حال ثبتت مشاركة أحد هؤلاء اللاعبين في هذه المباراة المقررة في الكويت، فإنه سيحال الى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار المناسب بحقه حسب قوانين الفيفا".

وأدى قرار إيقاف الكويت الى منع فريقي القادسية والكويت من اكمال مشوارهما في نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي، وأيضا الى منع منتخب الكويت من خوض مباراته مع ميانمار في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس اسيا 2019.

ويضم فريق نجوم العالم بحسب المنظمين الرباعي الإيطالي اندريا بيرلو واليساندرو دل بييرو واليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا والألماني ينز ليمان والرباعي الإنجليزي ستيفن جيرارد وبول سكولز وجيمي كاراجار وديفيد جيمس والاسبانيين كارلوس بويول وميشال سلغادو والبرازيلي رونالدينيو والبرتغاليين لويس فيجو وديكو والاوكراني اندري شيفتشينكو والفرنسي روبير بيريس.

وأعلنت اللجنة المنظمة أيضا عن مشاركة المصري محمد أبو تريكة.

 



مباريات

H