تغييرات كبيرة في منتخب انجلترا قبل مواجهة ليتوانيا

قررت انجلترا إراحة خمسة من لاعبي منتخبها الأول وعدم إشراكهم في مباراتها الأخيرة في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمام ليتوانيا الاثنين المقبل بعد فوزها 2- صفر على استونيا الجمعة وضمان العلامة الكاملة في تسع من عشر مباريات في التصفيات والحصول على صدارة المجموعة الرابعة.

وسيشارك حارس المرمى جاك باتلاند في أول مباراة رسمية دولية عندما يلعب في مواجهة ليتوانيا في عاصمتها فلنيوس في حين سيعود الحارس الأساسي جو هارت إلى ناديه مانشستر سيتي.

وتقرر ألا يشارك في المباراة المقبلة لانجلترا أيضا القائد وين روني والمدافع جاري كاهيل ولاعبا الوسط مايكل كاريك وجيمس ميلنر في حين سيشارك فيل جاجيلكا وفيل جونز وجونجو شيلفي أساسيين من البداية.

وقال مدرب انجلترا روي هودجسون للصحفيين في استاد ويمبلي اللندني "هناك لاعبون آخرون أريد رؤيتهم في هذه المباراة.. لا توجد فرص كثيرة أمام اللاعبين لإظهار ما في جعبتهم."

وأضاف هودجسون قوله "هؤلاء لاعبون نعتقد أنهم سيمثلون أهمية بالنسبة لنا ونثق بهم ونعتقد أننا سنكون أيضا في وضع يسمح لنا بالفوز بالمباراة. أريد التأكد من قدرة هؤلاء اللاعبين على اللعب في التشكيلة."

وبالفعل تأهلت انجلترا للنهائيات الأوروبية المقبلة التي ستقام في فرنسا العام القادم بعد احتلالها صدارة المجموعة متقدمة على سويسرا التي صعدت هي الأخرى بعد فوزها 7-صفر على سان مارينو أمس الجمعة.

وإذا ما فازت انجلترا على ليتوانيا الاثنين المقبل فستصبح سادس دولة فقط تكمل التصفيات الأوروبية بالفوز في جميع المباريات وتحصل على النقاط كاملة.

ولم يشارك كاريك وروني في مباراة الأمس بسبب الإصابة في حين لعب هارت وكاهيل.

وشارك باتلاند (22 عاما) حارس ستوك سيتي مع انجلترا مرة واحدة فقط وكان ذلك في مباراة ودية أمام ايطاليا في 2012.



مباريات

H