فيفا يرفض طعن البرازيل لرفع عقوبة الحرمان عن نيمار

قالت محكمة التحكيم الرياضية الجمعة إنها رفضت الطعن الذي تقدمت به البرازيل في قرار إيقاف مهاجمها نيمار ليتأكد بذلك غياب مهاجم برشلونة عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي ستقام في روسيا في 2018.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عاقب نيمار بالإيقاف لأربع مباريات خلال كأس كوبا أمريكا في يونيو حزيران الماضي ومن ثم فان نيمار سيغيب عن منتخب بلاده في مباراتيه خارج أرضه أمام تشيلي الخميس المقبل وفي مواجهة فنزويلا على أرضه بعدها بخمسة أيام.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان "أبلغ اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم- وبعد التشاور مع (الاتحاد الدولي) الفيفا- الدول الأعضاء بأن الإيقاف الذي لم ينفذ يسري على المنافسة الرسمية التالية التي ينظمها الفيفا.. أي مباريات البرازيل في تصفيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا."

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رفض التقدم بطعن في الإيقاف في يونيو حزيران لكنه غير رأيه وتوجه لمحكمة التحكيم الرياضية مطالبا بأن يسري الإيقاف فقط على كأس كوبا أمريكا.

وعوقب نيمار بالإيقاف بعد طرده في نهاية المباراة التي انتهت بهزيمة البرازيل 1- صفر أمام كولومبيا في دور المجموعات في كوبا أمريكا بعد ضلوعه في مشاجرة وقال حكم المباراة التشيلي انريكي اوسيس إن نيمار وجه إليه إهانة في النفق المؤدي إلى غرف الملابس.

وبعد الإيقاف غاب نيمار عن مباراتين لمنتخب بلاده في كوبا أمريكا.



مباريات

الترتيب

H