تعرف على شراكات طيران الإمارات مع أكبر الأندية العالمية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل أونلاين" البريطانية، أن شعار طيران الإمارات أصبح علامة تجارية مألوفة لكل عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم.

وكشف الصحيفة، يوم الثلاثاء الماضي، عن أن العلامة التجارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، قد أبرمت صفقة تاريخية غيرت بموجبها اسم أقدم بطولة كرة قدم تنتهج نظام خروج المغلوب في العالم إلى "الإمارات كأس الاتحاد الانجليزي".

فيما يلي، نلقي نظرة على صفقات طيران الإمارات الحالية مع أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

نادي أرسنال وملعب الإمارات

وقعت طيران الإمارات، عام 2004، بقيمة 150 مليون جنيه استرليني، أكبر صفقة رعاية نادي في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، ويتمتع العقد المبرم بمدة 15 عاما بقيمة 100 مليون جنيه استرليني.

ومنح الاتفاق طيران الإمارات حقوق تسمية ملعب النادي الذي يتسع لعدد 60 ألف متفرج، بالإضافة إلى وضع علامتها على قميص الفريق، منهيةً بذلك فترة الراعي السابق O2 التي استمرت لمدة ثماني سنوات ابتداء من موس 06 – 2007.

وفي ديسمبر 2012، تم تجديد الاتفاق بالتوقيع على صفقة جديدة بقيمة 150 مليون جنيه استرليني،  تستمر حتى نهاية الموسم 18 – 2019.

بطولة كأس الإمارات

بدأت بطولة كأس الإمارات في ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن، كدورة ودية استعدادا للموسم الجديد في عام 2007، بمشاركة أندية منها ريال مدريد وإنتر ميلان ويوفنتوس.

مدارس آرسنال لكرة القدم في دبي

تأسست مدارس ارسنال لكرة القدم في دبي، عام 2009، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين طيران الإمارات ونادي آرسنال، وبرعاية تجارية من عملاق الطيران، المدارس الفريدة من نوعها في الدولة، مفتوحة للفتيان والفتيات من جميع الأعمار ومقرها في منطقة "سيفنز يبورتينج فينيو" بدبي.

ميلان الإيطالي

ولم تقتصر جهود القائمين على أمر طيران الإمارات على الكرة الإنجليزية فقط، وإنا امتد نفوذهم ووصل إلى كرة القدم الإيطالية، ففي عام 2010 ابرمت إدارة الشركة صفقة مدتها أربع سنوات بقيمة 52 مليون جنيه استرليني مع نظيرتها في نادي ميلان الإيطالي.

وفي عام 2014، كسبت الشركة توقيع عملاق دوري الدرجة الأولى الايطالي، في تجديد العقد لمدة خمس سنوات تستمر حتى موسم 19 – 2020، بقيمة 80 مليون جنيه استرليني، وتضمن الاتفاق الجديد وضع العلامة التجارية الخاصة بطيران الإمارات في جميع أنحاء ملعب سان سيرو الواقع في مدينة ميلانو، بالإضافة إلى رعاية فريق الشباب وحقوق تسويق إضافية أخرى.

هامبورغ الألماني

بدأت علاقة هامبورغ مع طيران الإمارات في عام 2006، وذلك بعد أن وافق المنتمي إلى دوري الدرجة الاولى الالماني "بوندسليجا"، على عقدٍ مدته ثلاث سنوات بقيمة 11 مليون جنيه استرليني. وفي شباط/ فبراير من العام 2012، وقع الطرفان على اتفاق جديد بقيمة 17 مليون مدته ثلاث سنوات أخرى مع وجود خيار لتمديد الشراكة حتى 2016.

نيويورك كوزموس

انضم نيويورك كوزموس إلى قائمة الأندية التي ترعاها طيران الإمارات، عام 2013، بعد التوقيع على اتفاق وضع بموجبه شعار الشركة على القمصان التي ارتدى واحداً منها الأسطورة البرازيلي بيليه، وتستمر الصفقة البالغة قيمتها 5 مليون جنيه استرليني، حتى عام 2018، وذلاك بعد اتفاق على التمديد لمدة سنتين في العام الماضي.

باريس سان جيرمان الفرنسي

ارتدى لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي العلامة التجارية لطيران الإمارات منذ عام 2006، حيث بدأت فترة الرعاية الرسمية مقابل 3.5 مليون جنيه استرليني لكل سنة، ولكن وبعد النجاحات التي حققها النادي الفرنسي مؤخراً، وقعت الشركة على صفقة جديدة تقدر قيمتها 90 مليون جنيه استرليني تمتد حتى موسم 17 – 2018.

ريال مدريد الإسباني

في عام 2013، حصلت طيران الإمارات على توقيع مع ريال مدريد الإسباني أحد أكبر أندية كرة القدم في العالم بالاتفاق على صفقة رعاية القميص لمدة خمس سنوات، وعلى الرغم من التعتيم الإعلامي على قيمة الاتفاق، إلى أن وسائل الاعلام الإسبانية تحدثت عن 21 مليون جنيه استرليني في السنة، بفارق طفيف عن صفقة غريمه التقليدي برشلونة مع الخطوط القطرية البالغة 20 مليون جنيه استرليني في السنة.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أصبحت طيران الإمارات أول راعي رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2002.

دوري زين للمحترفين في المملكة العربية السعودية

في عام 2011، وقعت الإمارات العام اتفاقية رعاية مدتها ثلاث سنوات ونصف مع دوري زين للمحترفين في المملكة العربية السعودية.

ترجمة: جلال جبريل

 

http://i.imgur.com/D2vfKo8.jpg?1



مباريات

الترتيب