دونجا لا يريد من نيمار معادلة رقم بيليه التهديفي فقط

لندن - قال دونجا مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم السبت إن المهاجم نيمار الذي سجل 43 هدفاً مع منتخب بلاده رغم صغر سنه يمكن أن يحطم الرقم القياسي الذي صمد طويلا وبلغ 77 هدفاً والمسجل باسم النجم بيليه.

وساعد بيليه - الذي ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره أعظم لاعب على الإطلاق - البرازيل على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970 وهذا يمثل الرقم القياسي الذي يأمل دونجا حقا أن يضاهيه نيمار البالغ من العمر 23 عاما.

وقال دونجا خلال مؤتمر صحفي "يؤدي نيمار بشكل جيد للغاية وسيزداد خبرة مع الوقت."

وأضاف "على صعيد الأهداف فأنني لا أعتقد أن الأمر سيمثل مشكلة، إلا أن الرقم القياسي الذي نريد أن يعادله مع بيليه هو عدد مرات الفوز بكأس العالم."

وكان دونجا يتحدث قبل مباراة فريقه الودية أمام تشيلي على استاد الإمارات التابع لآرسنال الإنجليزي الأحد في تكرار لمباراة الدور الثاني بكأس العالم في حزيران/يونيو الماضي.

وكان لتخطي تشيلي بركلات الترجيح ثم الفوز على كولومبيا في دور الثمانية أثره الكبير على جماهير البرازيل المتحمسة في ذلك الوقت والتي اعتقدت أن فريقها يمكن أن يصل لأبعد مدى ويصبح بطلا للعالم ثانية.

إلا أن البرازيل عانت بشدة خلال مباراة الدور قبل النهائي بعد تلقيها أكبر خسارة في تاريخها الكروي بنتيجة 7-1 أمام ألمانيا التي فازت باللقب في النهاية. وكانت البرازيل متراجعة بنتيجة 7-صفر خلال أول 70 دقيقة وسجلت فقط في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويبدو أن عودة البرازيل إلى مكانتها سيكون عبر طريق طويل، إلا أنه ومنذ حلول دونجا بديلا للويز فيليبي سكولاري الذي استقال مباشرة عقب كأس العالم، فازت البرازيل بكافة المباريات السبع التي خاضتها وسجلت17  هدفا وتلقت شباكها هدفين فقط وفازت على منافسين أقوياء مثل كولومبيا والأرجنتين وفرنسا.

وسجل نيمار الذي انضم إلى برشلونة قادما من سانتوس في عام2013  ثمانية أهداف من بين أهداف منتخب بلاده في تلك الفترة بما في ذلك هدف واحد في المباراة التي فازت فيها البرازيل 3-1 على فرنسا يوم الخميس الماضي.



مباريات

H