هجوم عنيف على بلاتر من منافسيه الثلاثة

ألقى المنافسون الثلاثة للسويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية القادمة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا" كلمة خلال حضورهم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأوروبي في فيينا الثلاثاء هاجموا من خلالها رئيس الفيفا.
وقال الأمير الأردني علي بن الحسين "في هذه الانتخابات الأمر لا يتعلق بالثقة في أحد الأشخاص ولكن يتعلق بخلق مستقبل أفضل لكرة القدم والفيفا".
ووعد الحسين الذي يشغل منصب نائب رئيس الفيفا، أنه في حال انتخابه فانه سيضمن للقارة الأوروبية الحصول على 13 بطاقة تأهل لبطولة كأس العالم.
وأشاد اللاعب البرتغالي السابق لويس فيجو بخبرته كلاعب كرة قدم، وقال "أعرف كرة القدم كما أعرف كف يدي" كما وعد بإعطاء سلطات أكبر للاتحادات الوطنية في حال فوزه بمقعد الرئيس.
واعتبر فان براج، المنافس الثالث لبلاتر في الانتخابات المقبلة، رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لليويفا أن الحالة التي وصل إليها الفيفا على يد بلاتر أصبحت غير مقبولة.
وأضاف براج (67 عاما) "لا يمكن أن أترك الفيفا على هذا الحال بعد حياة حافلة بكثير من المناصب في المجال الكروي .. إنه يحتاج إلى تغيير ..جيلنا عليه أن يصلح هذا الأمر".
وقام بلاتر، الذي يسعى خلال الانتخابات المقبلة إلى الفوز بدورة رئاسية خامسة، بإلقاء كلمة مقتضبة في افتتاح الجمعية العمومية لليويفا، التي استقر رأيها على إعادة انتخاب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيسا للاتحاد الكروي الأوروبي.
ويعتمد بلاتر على أصوات اتحادات القارات الأخرى بعد أن تلقى انتقادات لاذعة من قبل القائمين على شؤون الكرة الأوروبية في الفترة الماضية .  



مباريات

H