ميسي يسبق رونالدو .. ومورينيو أول المدربين

تصدر ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم بدخلٍ بلغ واحد مليون جنيه استرليني أسبوعياً خلال العام الماضي، فيما جاء جوزيه مورينيو في أعلى قائمة مدربي كرة القدم.

ووفقاً لنتائج المسح السنوي للأجور التي تجريه مجلة "فرانس فوتبول"، يجني النجم الأرجنتيني أكثر من 26 مليون جنيه استرليني كراتب أساسي من برشلونة، ولكن دخله يتضاعف عند إضافة الصفقات التجارية من أديداس ولعبة فيفا 15 والخطوط الجوية التركية ليصل المجموع إلى 47.8 مليون جنيه استرليني سنوياً.

وحل كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، في المركز الثاني بدخلٍ بلغ نحو 39.7 مليون جنيه استرليني، يليه البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة بدخلٍ بلغ 26.8 مليون جنيه استرليني خلال العام الماضي وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وتصدر روبن فان بيرسي قائمة لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حل في المركز الخامس عالمياً، براتب أساسي 11.8 مليون وعلاوات تبلغ 5 مليون جنيه استرليني، وبعد إضافة الإيرادات التجارية الخاصة بالهولندي، يصل مدخوله السنوي الكلي إلى 18.8 مليون جنيه استرليني، يليه جاريث بيل لاعب ريال مدريد وواين روني مهاجم مانشستر يونايتد بدخلٍ بلغ 17.5 مليون استرليني.

أما على مستوى المدربين فقد حصل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنجليزي على لقب المدرب الأعلى أجراً في مجال كرة القدم في العالم بدخلٍ بلغ 10 مليون جنيه استرليني بالإضافة 3.2 مليون جنيه استرليني من الإيرادات التجارية، يليه أرسين فينجر مدرب ارسنال 8.3 مليون ثم لويس فان جال مدرب يونايتد 7.3 مليون جنيه استرليني.

 

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب

H