برشلونة يصدر بيان رسمي بشأن بارتوميو وروسيل

ردت إدارة نادي برشلونة الإسباني على المدعي العام بالمحكمة الوطنية الذي طالب بإصدار أحكام بالسجن على رئيس النادي الحالي جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل ببيان رسمي عبر موقع النادي على شبكة الإنترنت.

وجاء في البيان الذي نشره النادي يوم الثلاثاء:

بعد اجتماع مجلس الإدارة، ومناقشته للدعوى القضائية ضد نادي برشلونة، ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل، فيما يتعلق بصفقة نيمار، أراد المجلس أن يبدي الملاحظات التالية:

1- نكرر، براءة النادي ورئيسه وسلفه، ونشير إلى أنهم يتحملون المسؤولية المالية فقط وهذه ليست قضية جنائية، وعليه ينبغي تسوية مثل هذه الخلافات على المستوى الإداري، وليست في المحكمة الوطنية.

2- علقت هيئة الدفاع على العملية ونتائجها، معتبرةً أن مطالب الادعاء غير مناسبة، نسبة للعجلة التي اتبعتها السلطات القضائية في هذه المسألة، وسوف يعمل الممثل القانوني الخاص بالأطراف الثلاثة المعنية على تقديم الطعون على الفور، نسبةً لعدم وجود أي جريمة ملموسة.

3- يؤكد رئيس النادي الذي يتعرض لـ "ظلم كبير"، انه سيواصل عمله وهو عازم على الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى يضمن الاستمرار في قيادة النادي، وبالتالي ممارسة خبرته في الرقابة المالية، وتركيز كل عمله في الحفاظ على النادي كنقطة مرجعية على نطاق عالمي.

4- يشكر المجلس كل الأعضاء لتفهمهم ودعمهم لنا خلال القضية.

وكان المدعي العام في المحكمة الوطنية قد طالب في وقت سابق بسجن كل من جوسيب ماريا وساندرو روسيل بمدة تصل إلى 7 سنوات بشأن صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس في حزيران/ يونيو من العام 2013.

 

من جلال جبريل



مباريات

H