انريكي: الكلاسيكو لن يحسم السباق على اللقب

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني، أن فريقه لا يفكر في أن الفوز على ريال مدريد سيمنحه الفوز بالدوري، مشيراً إلى أن الفريقان يدخلان المباراة وبينهما نقطة واحدة في قمة الدوري الاسباني، الأمر الذي يعني أن ثلاث نقاط ستكون دفعة قوية للفائز.

وقال مدرب البلوجرانا قبل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، "الفوز بنتيجة المباراة أمر مهم، لكنه ليس حاسماً في سباق المنافسة على لقب الدوري الاسباني، وبعد معركة يوم الأحد في ملعب كامب نو، لا تزال هناك 10 مباريات قادمة".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 44 عاماً، والذي يخوض الكلاسيكو الأول له مع برشلونة في ملعب كامب نو، "في هذا النوع من المباريات لا يوجد فريق أفضل، فقط يوجد فارق الجمهور وهو أمر يساعد اللاعبين، وأنا مقتنع بأن برشلونة يمكن أن يفعل الكثير في هذه المباراة".

أما بالنسبة لخصمه، أكد انريكي أن ريال مدريد هو منافس خطير، مشيراً إلى انهم أبطال أوروبا، وتصدروا قائمة "الليجا" لمدة 16 اسبوعاً هذا الموسم.

وحول الشكوك التي تحوم حول اللياقة البدنية للاعبه في خط الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي من المتوقع أن يكون في تشكيلة الفريق قال إنريكي، "لياقة بوسكيتس البدنية ليست 100%، وهو ليس في أفضل حالاته".

وعن خروج ريال مدريد منتصراً في الكلاسيكو الأخير في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكد انريكي أن برشلونة سيكون أكثر إيجابية هذه المرة، مشيراً إلى أنه هناك الكثير من الأمور التي تحسنت منذ ذلك الحين،

وأضاف خلال مؤتمره الصحفي أمس السبت، وفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، "عملنا على تحليل العديد من الأشياء، ونحن نعلم أننا سنحصل على الفوز يوم الأحد، فقط علينا أن ننتشر في جميع أنحاء الملعب".

 

من جلال جبريل

 



مباريات

H