ليفركوزن يسحق شتوتجارت قبل مواجهة أتليتيكو بدوري الأبطال

سجل يوسيب درميتش مهاجم منتخب سويسرا هدفين ليقود باير ليفركوزن لفوز ساحق 4-صفر على شتوتجارت متذيل دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الجمعة ليصعد للمركز الثالث بعدما حقق الانتصار الثالث له على التوالي في المسابقة.

واستفاد ليفركوزن - الذي يحل ضيفا على اتليتيكو مدريد في اياب دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل - من أول فرصتين له في المباراة ليسجل مرتين في غضون أربع دقائق بعدما أهدر شتوتجارت فرصا أفضل للتسجيل.

وكان الفوز بمثابة الهدية الرائعة لروجر شميدت مدرب ليفركوزن في عيده ميلاده 48 بعدما حقق الفريق انتصاره الخامس على التوالي في كل المسابقات ودون أن تهتز شباكه.

وقال درميتش "كانت المباراة صعبة في أول نصف ساعة قبل أن نحقق فوزا مستحقا. بالطبع أشعر بأني في حالة جيدة بعد تسجيل هدفين."

واستغل ويندل خطأ دفاعيا ليسجل من 15 مترا في الدقيقة 32 وأضاف زميله درميتش - الذي بدأ مستواه في التحسن - الهدف الثاني بضربة رأس قوية من مسافة قريبة.

وسجل كريم بلعربي لاعب منتخب المانيا الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني من زاوية ضيقة ليحرز هدفه العاشر في الدوري. واكمل درميتش الرباعية من مجهود فردي.

وارتقى ليفركوزن للمركز الثالث برصيد 42 نقطة متفوقا بنقطة على بروسيا مونشنجلاباخ الذي سيستضيف هانوفر يوم الأحد.

وقبع شتوتجارت - الذي كان الفريق الأفضل في معظم فترات الشوط الأول - في المركز الأخير متأخرا بنقطتين وراء فرايبورج صاحب المركز 17 وبخمس نقاط عن منطقة الأمان.

ويمكن لبايرن ميونيخ صاحب الصدارة توسيع الفارق مع أقرب مطارديه إلى 14 نقطة إذا فاز على مضيفه فيردر بريمن السبت بينما سيلعب فولفسبورج الثاني مع فرايبورج يوم الأحد.



مباريات

H