رجل أعمال تايلندي يشتري 30 بالمائة من ميلان

وقع رئيس نادي ميلان لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني عقدا أوليا لبيع 30 بالمئة من ناديه الى رجل الاعمال التايلاندي بي تايشوبول حسب ما ذكر تقرير صحافي محلي الاحد.

وكان خبر بيع 30 بالمئة من نادي ميلان الى الملياردير التايلاندي تردد اكثر من مرة في الاشهر الماضية، الا ان بيرلوسكوني رفض الشهر الماضي عرضا قدرته الصحف ب970 مليون يورو، لكنه اوضح انه قد يتنازل له عن بعض الاسهم في حال وعد هذا تايشوبول بدعم مشروع بناء ملعب جديد.

واوضحت صحيفة "لا غايزيتا ديلو سبورت" ان برلوسكوني اجتمع بتايشوبول في منزل العائلة في اركوري الاسبوع الماضي "حيث وقعا اتفاقا اوليا".

وكشفت ان وسيطا ماليا من مصرف روتشيلد حضر توقيع "مذكرة التفاهم" بين الطرفين.

واشارت الى ان الاتفاق يقضي بأن يتملك تايوشوبول  30 بالمئة من اسهم ميلان في نهاية ايار/مايو المقبل مقابل 250 مليون يورو، والى انه في حال تراجع برلوسكوني عن قراره ستعين عليه دفع غرافة قدرها 10 بالمئة من قيمة الصفقة.

واستنادا الى الصحيفة ذاتها ايضا، فان العقد بين الطرفين ابرم بعد تقدير قيمة نادي ميلان بـ800 مليون يورو، وعلى اساس ان عائدات النادي في موسم 2013-2014 وصلت الى 254 مليون يورو، وان اجمالي ديونه يبلغ 244 مليون يورو.

وتحدثت الصحيفة ايضا عن انه لدى برلوسكوني خطة ثانية تتمثل ببيع كامل اسهم النادي.

ويغيب ميلان الذي توج 7 مرات بطلا لدوري ابطال اوروبا عن الصورة البراقة التي عاشها في الماضي في القارة الاوروبية حين تولى برلوسكوني قيادة النادي عام 1986.

ويحتل ميلان حاليا المركز العاشر في الدوري الايطالي لكرة القدم برصيد 35 نقطة، بفارق شاسع يبلغ 23 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، وبفارق 10 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وسبق لرجل الاعمال الاندونيسي ايريك توهير ان اصبح في تشرين الثاني/اكتوبر عام 2013 اول اسيوي يملك  اغلبية الاسهم في ناد ايطالي بشرائه نادي انتر ميلان المنافس التقليدي لميلان.



مباريات

H