ثلاث أسباب تشجع ريال مدريد على بيع رونالدو

أفادت تقارير صحفية في إسبانيا أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد يفكر في بيع نجمه الأول كريستيانو رونالدو خلال ميركاتو الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "سبورت"، أن أمام بيريز مجموعة من الخيارات المطروحة على الطاولة تشير إلى ما يجب فعله في الفريق قبل الموسم المقبل، من ضمنها قرارات كبيرة قد تؤثر على خيارات مدربه كارلو أنشيلوتي.

وأضافت الصحيفة، على بيريز أن يتخذ قراراته خلال الشهرين المقبلين، وأشارت إلى أنه مقتنع أن هناك بوادر حظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بقرار مماثل للذي ناله برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن اثنين من القرارات التي ينوي بيريز اتخاذها، تخص المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، ونجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو، الأول الذي أعلن اليوم الأحد عن تحمله مسئولية الهزيمة أمام أتلتيك بلباو، سيعتمد مستقبله على النتائج التي يحققها في دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

أما اللاعب البرتغالي ففي الواقع، إذا لم يباع هذا الصيف فإنه حتماً سيغادر النادي خلال الصيف الذي يليه، وذلك لثلاث أسباب، وفقاً للصحيفة الإسبانية.

 

العمر

عمر رونالدو الآن 30 عاماً، فقد عاش كريستيانو أفضل لحظات حياته مع ريال مدريد، وانه من غير المرجح أن يستمر في التحسن بعد هذه السن، وهو أحد الأسباب التي جعلت فلورنتينو يتأمل بيع نجمه الفائز بجائز الكرة الذهبية.

 

الإصابة

أفادت مصادر مقربة من غرف ملابس الفريق الملكي، أن إدارة النادي على علم أن البرتغالي يعاني من مشاكل إصابة خطيرة في ركبته جعلته يلعب في الكثير من الاحيان وهو تحت ضغط الألم.

 

السعر

يدرك فلورنتينو جيداً أن قيمة كريستيانو سوف تتراجع من الآن فصاعداً، لذلك فمن الصواب بيعه الآن وفي الوقت المناسب للحصول على مبلغ جيد، لاسيما أن عدد كبير من الأندية الإنجليزية تقدمت بعروض لشرائه، على رأسها نادييه السابق مانشستر يونايتد.

 

ترجمة جلال جبريل



مباريات

H