الاتحاد الاسيوي يستبعد إجراء تغيير في ملاعب الدور قبل النهائي

استبعد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وجود إمكانية لتغيير الملاعب التي ستقام عليها مباريات الدور قبل النهائي لكأس اسيا حتى وإن انتهى المطاف باستراليا الدولة المضيفة للعب على أصغر إستاد تقام عليه مباريات البطولة.

وكان من المقرر إقامة المباراة الاولى بالدور قبل النهائي على الاستاد الاولمبي بسيدني الذي يسع 83 الف متفرج في 26 يناير كانون الثاني الجاري وهو الموافق ليوم العيد الوطني لاستراليا.

ومن المقرر اقامة المباراة الثانية في اليوم التالي على استاد هانتر بنيوكاسل الذي يسع 23 الف متفرج.

ولم تتقدم ملبورن التي تمثل عاصمة الرياضة الاسترالية بعرض لاستضافة مباراة الدور قبل النهائي لانها ستتعارض مع بطولة استراليا المفتوحة للتنس التي انطلقت الأثنين.

واذا ما فازت استراليا في مباراتها في دور الثمانية امام الصين الخميس المقبل فإنها ستلعب مباراة الدور قبل النهائي الثانية في نيوكاسل والتي يحتمل أن تكون أمام اليابان في تكرار لنهائي كأس اسيا 2011.

وكان بالإمكان ان تلعب استراليا في سيدني في الدور قبل النهائي في حالة واحدة فقط وهي تصدرها لمجموعتها الا انها انهت في مركز الوصيف خلف كوريا الجنوبية عقب خسارتها المباراة الاخيرة 1-صفر بينما كانت في حاجة للتعادل لتحسم الصدارة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الاسيوي للعبة لرويترز اليوم الاثنين ان الاتحاد القاري يملك السلطة لنقل مباراة الدور قبل النهائي الثانية إلى سيدني إلا انه لا يفكر في القيام بأي تغييرات ما لم يحدث اي شيء مفاجيء.

واضاف المتحدث "عندما تم وضع جدول المباريات كانت السلطات المحلية في استراليا ترغب في إقامة المباراة في نيوكاسل وتمت الموافقة على هذا."

وتابع "نعم نملك السلطة لتغيير مكان المباراة إلا انه يجب ان يكون هناك من الأسباب ما يكفي للقيام بهذا..."

واستطرد "إلا أننا لن نغير من جدول المباريات بسبب فريق واحد."



مباريات

H