ريال مدريد ينهي مرحلة الذهاب متصدرا للمرة 34 في تاريخه

ذكرت صحيفة "أ س" الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر الأثنين من خلال تقرير أعدته عن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أن ريال مدريد أنهى الدور الأول من المسابقة متصدرا لجدول الترتيب للمرة 34 في تاريخه برصيد 48 نقطة خلال 18 مباراة.
وأشارت الصحيفة الاسبانية إلى أن الفريق الملكي يحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن أتلتيكو، فيما يتبقى له مباراة واحدة مؤجلة أمام اشبيلية في الرابع من شباط/فبراير المقبل.
ونجح ريال مدريد في جمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول من المسابقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث جمع في جعبته خلال نفس الدور لموسم 2010 – 2011 برصيد (47 نقطة) و  2011 – 2012 برصيد (46 نقطة).
وأوضحت "أ س" أن الأرقام التي حققها الفريق المدريدي فيما مضى من الموسم الكروي حتى الآن تعطي دلالات ذات أهمية خاصة عن الدور الذي لعبه بعض رموز الفريق مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شارك في 59 بالمائة من عدد الأهداف التي أحرزها الفريق في المسابقة حتى الآن.

وسجل رونالدو 28 هدفا وقام بصناعة تسعة، بالإضافة إلى أنه أصبح اللاعب صاحب أكثر عدد من التمريرات الحاسمة داخل الفريق في مسابقة الدوري الأسباني منذ بدايتها وحتى الآن يليه بنزيمة (8 تمريرات) ثم خاميس رودريجيز وكروس (7) وايسكو (5) ومارسيلو (4) وبيل (3) وأربيلوا وبيبي وكارفاخال ومودريتش (2) وتشيشاريتو (1).

 



مباريات

الترتيب

H