البرتغال تفاجئ الأرجنتين في الوقت القاتل في ليلة غياب ميسي و رونالدو

حقق المنتخب البرتغالي فوزه الثاني على الارجنتين والاول منذ عام 1972 عندما تغلب عليه 1-صفر اليوم الاربعاء على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وسجل رافايل غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وكانت المباراة التي حضرها اكثر من 41 الف متفرج، في طريقها الى التعادل السلبي بيد ان غيريرو، بديل تياغو غوميش، نجح في خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع وقاد منتخب بلاده الى الفوز الثاني في 8 مواجهات بينهما حتى الان جميعها ودية.
وكانت البرتغال فازت اول مرة 3-1 في ريو دي جانيرو في 29 حزيران/يونيو 1972 في مواجهتهما السادسة مقابل 5 انتصارات للارجنتين وتعادل واحد كان في مواجهتهما الاولى صفر-صفر عام 1928.
وشكلت المباراة مواجهة جديدة بين نجمي المنتخبين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذين يتنافسان في الليغا الاسبانية مع ريال مدريد وبرشلونة على التوالي وعلى لقب جائزة افضل لاعب في العالم للعام الحالي.
ولعب النجمان شوطا واحدا فقط واهدر كل منهما فرصة ذهبية وتركا مكانيهما لريكاردو كواريسما ونيكولاس غايتان.
وهي المرة الثامنة والعشرون التي التقي فيها ميسي ورونالدو وجها لوجه، وتميل الكفة لصالح الاول برصيد 12 فوزا مقابل 7 هزائم. وهي المرة الثانية التي يلتقيان فيها في مباراة دولية وكانت ودية في شباط/فبراير 2011 عندما فازت الارجنتين 2-1 وسجل كل منهما هدفا في جنيف، علما بانها المباراة الاخيرة بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم.
وتشهد الاعوام الاخيرة منافسة قوية بين اللاعبين فكلاهما احتكر جائزة افضل لاعب في العالم في الاعوام الستة الاخيرة (ميسي 4 مرات ورونالدو مرتين)، كما ظفرا بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية في العقد الاخير: ميسي نال 3 القاب في مسابقة دوري ابطال اوروبا ورونالدو مرتين، ونال ميسي 6 القاب في الليغا مقابل 4 لرونالدو (3 في البريمر ليغ وواحدة في الليغا).
ويتألق رونالدو بشكل لافت هذا الموسم وهو سجل 18 هدفا في الليغا حتى الان مقابل 7 لميسي الذي اختير افضل لاعب في المونديال الاخير الذي بلغ فيه المباراة النهائية مع منتخب بلاده فيما خرج رونالدو من الدور الاول.
كما بات رونالدو افضل هداف كأس اوروبا بهدف الفوز في مرمى ارمينيا (1-صفر) يوم الجمعة الماضي حيث رفع رصيده الى 23 هدفا محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الدنماركي يون دال توماسون، رافعا رصيده الى 57 هدفا في 117 مباراة دولية مع البرتغال.

 



مباريات

الترتيب

H