6 نجوم متاحون بالمجان في الميركاتو الصيفي

من المتوقع أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون ثاني المقبل، صفقات كبيرة بين الأندية الأوروبية، لاسيما أن هناك بعض الأسماء الكبيرة انتهت عقودهم مع أنديتهم وكثيرون منهم أبدوا استعدادهم لمغادرة الفرق التي يلعبون لصالحها.

فبحسب لائحة تنقلات اللاعبين في اتحاد كرة القدم الأوروبي، فإن أي لاعب يبلغ من العمر أكثر من 23 سنة ولديه ستة أشهر أو أقل متبقية في عقده، يمكنه التوقيع على عقد اتفاق يسمى ما قبل التعاقد مع نادٍ آخر، وبالتالي الانتقال إلى نادييه الجديد في صفقة انتقال حر فور انتهاء عقده مع فريقه الحالي، وبالتالي، فإن جميع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الصيف المقبل، يعتبرون أحراراً ويمكنهم الدخول في مفاوضات خلال  يناير/ كانون الثاني المقبل.

فيما يلي مجموعة من اللاعبين الذين يمكنهم الاستفادة من هذه اللائحة.

سامي خضيرة

ارتبط اسم الألماني الفائز بكأس العالم بارسنال الإنجليزي، ولكن إذا كان القائمين على أمر ارسنال ليسوا على استعداد للانتظار حتى الصيف للحصول عليه، فمن الممكن أن يغادر لاعب وسط ريال مدريد البالغ من العمر 27 عاما إلى تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

فابيان شير

تحدثت عدد من وسائل الإعلام في أوروبا، عن أن المدافع السويسري سيغادر فريقه الحالي بازل، وينضم إلى كتيبة أرسين فينجر في ارسينال، لاسيما وأن خط دفاع المدفعجية يعاني ويحتاج إلى بعض الترميمات منذ بداية الموسم الحالي.

جورجيو كيليني

بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل، يكون المدافع الايطالي حراً ويمكنه الانتقال إلى لأي فريق، ورجحت صحيفة "ميترو" أن تكون رغبة اللاعب الانتقال الى انجلترا، مداعبة في عجز خبرها أن لويس سواريز قد غادر الدوري الإنجليزي، في إشارة منها إلى حادثة عض سواريز لكيليني خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، والتي أوقف الأول على أثرها لعدة شهور.

داني ألفيس

لم يخفي البرازيلي لاعب برشلونة الإسباني ما ينوي القيام به خلال التنقلات المقبلة، فقد قالها وبوضوح أنه يريد اللعب في انجلترا الموسم المقبل، بل وأشار إلى ارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وكلها أماكن محتملة لاستضافة الظهير الأيمن، بل وأن إدارة الأخير أبدت استعدادها لضمه مالياً في يناير/ كانون الثاني وعدم الانتظار حتى نهاية عقده مع البلوجرانا.

جون تيري وستيفن جيرارد

كلا اللاعبين أساطير في أنديتهم الحالية، ولكن لديهم عقود اتفاق تمتد إلى ما بعد الصيف المقبل، ولذلك يمكنهما التوقيع مع أندية أخرى وبالتالي الانتقال، جيرارد على وجه الخصوص تلقى عروضاً من أندية كبيرة أمثال انتر ميلان ونيويورك الكون وتورونتو.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب

H