الإيطالي ليبي يضع حداً لمسيرته في عالم التدريب

وضع مارشيلو ليبي المدرب الفائز بكأس العالم نهاية لمسيرته التدريبية الرائعة بعد أن قاد فريقه قوانجتشو ايفرجراند نحو اللقب الرابع على التوالي للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم الأحد.

وكانت المغامرة الصينية التي خاضها المدرب البالغ من العمر 66 عاما أخر فصل في مسيرته التدريبية الحافلة والتي بدأت بمجموعة من المناصب التدريبية مع أندية الدوريات الأقل في إيطاليا في الثمانينات من القرن الماضي.

ومضى ليبي في طريقه للفوز بخمسة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال فترتين منفصلتين مع يوفنتوس وضمن للنادي الايطالي العريق إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 1996.

وأمضى ليبي فترتين مع المنتخب الايطالي وكان أبرزها عندما قاد ايطاليا للفوز بكأس العالم 2006، واستقال ليبي عقب تقديم إيطاليا لأداء متواضع خلال حملتها للدفاع عن لقبها في كأس العالم بجنوب إفريقيا عام 2010 ليتعاقد مع قوانجتشو عام 2012.

وقال الإيطالي ليبي للصحفيين عقب ضمان فريقه للقب الدوري الصيني بتعادله 1-1 أمام شاندونج لونينج "ربما تكون اخر مباراة لي كمدرب للنادي، سيكون لقوانجتشو ايفرجراند مدربا جديدا الموسم المقبل."

وأضاف "سأكمل عامي 67 في المستقبل القريب ولا أريد ان أكون المدرب بعد الان إلا أنني سأكون المسؤول عن الطاقم التقني باعتباري جزءا من الطاقم التدريبي ككل."

وخلال وجوده في قوانجتشو فاز ليبي بثنائية الدوري والكأس في أول موسم له مع الفريق قبل ان يقوده للقب آخر في الدوري إضافة للقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.



مباريات

الترتيب

H